google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

كوريا الجنوبية تقلل مدة الحجر الصحى للمخالطين بمصابى “أوميكرون” لـ10 أيام

أخبار المحطة

قررت السلطات الصحية فى كوريا الجنوبية تقليل مدة الحجر الصحى المفروض على المخالطين عن قرب للمصابين بمتحور “أوميكرون” من فيروس كورونا إلى 10 أيام بدلًا من 14 يومًا.

وقال رئيس فريق التحقيق الوبائي بالمقر المركزي لتدابير الحجر الصحى فى كوريا الجنوبية بارك يونغ-جون – وفقًا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) اليوم الثلاثاء، إنه سيتم تقصير مدة الحجر الصحي ابتداءً من الأسبوع المقبل.

يُشار إلى أن كوريا الجنوبية تلزم المخالطين عن قرب لحالات الإصابة بفيروس كورونا أو بمتحوري (ألفا – دلتا) بالخضوع للحجر الصحي لمدة 10 أيام.

وفى وقت سابق ذكرت الوكالة الكورية الجنوبية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أن عدد حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا المستجد فى كوريا الجنوبية انخفض إلى أقل من 4 آلاف إصابة لأول مرة منذ 28 يوما.. مرجعة ذلك جزئيا إلى قيود مكافحة الفيروس وقلة الاختبارات خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وأوضحت الوكالة، في بيان اليوم الثلاثاء، وفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية ، تسجيل 3865 إصابة جديدة بفيروس كورونا ، ليصل العدد الإجمالي للإصابات المسجلة 615 ألفا و 532 حالة، كما تم تسجيل 4 حالات إصابة جديدة بمتحور أوميكرون ليصل العدد الإجمالي إلى 449 حالة،من بينها 183 إصابة وافدة من الخارج و266 إصابة محلية.

وأضافت الوكالة أن تم تسجيل 46 حالة وفاة جراء الإصابة بكوفيد-19، ليصل العدد الإجمالي إلى 5,346، بمعدل 0.87%.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *