google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

صرف 1.2 مليون جنيه للعمالة غير المنتظمة في جنوب سيناء

أخبار المحطة

أعلنت مديرية القوى العاملة بجنوب سيناء، تعيين 1046 شابا منهم 3 «قادرون باختلاف» من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة ودون مؤهل، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، والذين بلغ عددهم خلال الشهر 999 شابا.

وتلقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تقريرا بذلك من أشرف علم الدين، مدير المديرية، بيّن فيه إنجازات المديرية خلال شهر ديسمبر الماضي، بصرف منح للعمالة غير المنتظمة المسجلة لديها، لرعايتهم اجتماعيا وصحيا، منها 24 ألف جنيه لـ12 عاملا ومنح مولود جديد، و5 منح زواج لعامل بمبلغ 15 ألف جنيه، ورعاية صحية لعمل عملية جراحية كبرى لعامل بمبلغ 10 آلاف جنيه، وبدء صرف منحة المولد النبوي الشريف بإجمالي مليون و223 ألف جنيه لـ2446 عاملا من المسجلين، فضلا عن تسجيل 37 عاملا جديدا على المنظومة.

وأوضح مدير المديرية، أنّه في مجال التفتيش العمالي، جرى التفتيش على 304 منشآت من خلال التفتيش الدوري النهاري والليلي والحملات، فضلا عن تلقي 38 شكوى عمالية جرى تسوية 9 منها، واتخاذ الإجراءات القانونية لـ14 شكوى، و6 شكاوى ما زالت تحت البحث.

أما في مجال السلامة والصحة المهنية، انتهت المديرية من التفتيش على 25 منشأة، وإعادة التفتيش على 74 منشأة، ما أسفر عن تحرير 48 محضر سلامة وصحة مهنية لمنشآت مخالفة، وعقد ندوة للتوعية وإجراء 56 قياس.

وقال مدير المديرية، إنّ المديرية انتهت من متابعة الإجراءات الاحترازية والتعقيم والتطهير وموقف العمالة لـ800 منشأة، ومتابعة الحالة الصحية للعاملين داخل المنشآت، للتأكد من عدم إصابة أي فرد من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *