google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

تايمز: بريطانيا تبحث إرسال قواتها لجيران أوكرانيا لمواجهة روسيا

أخبار المحطة

قالت صحيفة التايمز البريطانية إن بريطانيا تبحث إرسال المئات من القوات إلى جيران أوكرانيا من دول الناتو للتحرك كرادع لروسيا، وفقا لمصادر دفاعية.

وذكرت الصحيفة أن خطط بريطانيا لدعم مساهمتها فى مهام التحالف فى المنطقة جاءت فى الوقت الذى أصدرت فيه وزيرة الخارجية البريطانية ليز تروس تحذيرا شخصيا للرئيس الروسى فلاديمير بوتين بالتراجع عن أوكرانيا قبل أن يقوم بخطأ إستراتيجى هائل.

وفى خطاب أمام معهد لوى للشئون الخارجية فى مدينة سيدنى الاسترالية إن الكرملين لم يتعلم دروس التاريخ من الإخفاقات العسكرية السابقة لروسيا، فالغزو سيؤدى فقط إلى مستنقع رهيب وخسائر فى الأرواح، كما تعلمنا من الحرب السوفيتية الأفغانية والصراع فى الشيشان.

وقالت تروس إن بريطانيا ينبغى أن تعمل مع حلفاء مثل استراليا وإسرائيل والهند واليابان وإندونيسيا لمواجهة المعتدين العالميين، وحان الوقت لكى يقف العالم الحر فى مكانه.

وتقود بريطانيا مجموعة قتالية قوامها 1200 جندى فى إستونيا، حيث لديها 830 جنديا ودبابة وعربة قتال مصفحة ومدفعية ذاتية الدفع ومهندسين وأصول دفاع جوى واستخبارات. وهناك أيضا 140 جنديا بريطانيا فى بولندا كجزء من مهمة التواجد الأمامى المعزز للناتو.

وبموجب الخطط التى تجرى مناقشتها فى وزارة الدفاع، تبحث المملكة المتحدة فى تعزيز تلك المهام بمئات أخرى من الجنود المستعدين للقتال، والذين يمكن أن ينتشروا فى وقت قصير.

وقال مصدر دفاعى بريطانى إن الناتو طرح سؤالا حول تعزيز تلم المهام وبعثة الحلف فى البلطيق. وتفكر تلك الدول بشأن ما يمكن أن يفعلوه. وردا على سؤال بشأن المدى الزمنى لمثل هذا الانتشار، قالت المصادر إنه لو كان هناك أحد حلفاء الناتو يواجه قوات روسية على أعتابه، فستكون القوات موجودة هناك بشكل سريع

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *