google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

عبير جلال الشرقاوى: حالة والدى بها تحسن طفيف ولكن نفسيته سيئة بسبب عزله

أخبار المحطة

كشفت عبير جلال الشرقاوي ابنة المخرج الكبير جلال الشرقاوي خلال تصريح لها عن الحالة الصحية لوالدها، حيث قالت: اليوم هناك تحسن طفيف في الحالة الصحية لوالدي ولكنه ما زال يعاني من الآلام، بالإضافة أن نفسيته سيئة للغاية بسبب وضعه فى غرفة عزل بالعناية المركزة بأحد المستشفيات، ولا يوجد أحد معه هذا ما جعل حالته النفسية سيئة، ولكن نحمد الله أن الرئة بدأت تستجيب للعلاج، ونحن في انتظار عمل مسحة غدا وأرجو من كل محبيه أن يدعوا له بالنجاة وأن تكون نتيجة المسحة سلبية.

 

 

وكانت قد أعلنت عبير الشرقاوى عن إصابة والدها بفيروس كورونا من خلال صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك طالبة الدعاء لوالدها، حيث قالت ” بابا أصيب بكورونا و الرئة فيها مشاكل . رجاء الدعاء له بأن الرئة تستجيب للعلاج بأسرع وقت ” .

 

وللمخرج جلال الشرقاوي تاريخ طويل فى الفن، خاصة في مجال المسرح، وهو من مواليد 14 يونيو 1934 ، حصل على بكالوريوس العلوم من جامعة القاهرة سنة 1954 ، ودبلوم خاص تربية وعلم النفس من جامعة عين شمس 1955 وبكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير امتياز سنة 1958 ودبلوم اخراج من معهد (جوليان برتو) للدراما في فرنسا سنة 1960 ودبلوم اخراج من المعهد العالي للدراسات السينمائية من فرنسا سنة 1962 قسم إخراج. شغل خلال مشواره الفني عدة وظائف منها مدرس التمثيل والإخراج بالمعهد العالى للفنون المسرحية أكتوبر 1962، ومدير مسرح توفيق الحكيم 1967، وأستاذ التمثيل والإخراج بالمعهد العالى للفنون المسرحية ورئيس قسم التمثيل والإخراج 1975 وعميد المعهد العالى للفنون المسرحية سنوات 1975 و 1979. وهو أستاذ متفرغ بالمعهد من سنة 2006.

 

من أهم مسرحياته التي أخرجها ، ” دنيا حبيتي ، دنيا أراجوزات ، كوتش ، أنا متفاءل تصور ، حودة كرامه ، أشطة وعسل ، الجنزير، بحبك يامجرم، عطية الإرهابية “

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *