google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

في أول أيام الفصل الدراسي الثاني محافظ بورسعيد يتابع سير انتظام العملية التعليمية بعدد من المدارس

كتب  السيد بكري

 

تفقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ، اليوم صباحا، سير وانتظام العملية التعليمية بمدارس القناة الإعدادية بنين، والقناة الإعدادية بنات، وأشتوم الجميل الابتدائية ، وذلك لمتابعة انتظام الطلاب في الحضور في أول أيام الفصل الدراسي الثاني.

 

وتابع محافظ بورسعيد استعدادات المدارس لاستقبال الطلاب، لتوفير مناخ تعليمي أمن ، وانتظام حضور المعلمين من كافة التخصصات، فضلا عن التأكد من اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تضمن سلامة الطلاب.

 

وتحدث اللواء عادل الغضبان مع عدد من الطلاب حول أهمية الحضور بالمدرسة بانتظام، مؤكدًا أن الدولة تبذل قصاري الجهد من أجل محاربة الدروس الخصوصية، وحمايتهم من مخاطرها، مشيرا أن اعتماد الطلاب على الدروس الخصوصية تؤثر بالسلب على الطالب وتهدر الوقت والمجهود، ولابد من الاعتماد على المدرسة والذات، لتحقيق مستوى دراسي أفضل خاصة وأن التعليم يشهد تطورا غير مسبوق خلال المرحلة الراهنة.

 

والتقي المحافظ أولياء الأمور والطلاب، وحذرهم من تجار العلم قاصدًا معلمي الدروس الخصوصية، مؤكدًا أنهم يقومون بابتزاز الدولة وأولياء الأمور، مطالبًا بالإنتظام والحضور للمدرسة، وطالب المحافظ أولياء الأمور بالتعاون مع الدولة في القضاء علي ظاهرة الدروس الخصوصية التي تهدر الوقت والجهد وتضيع المال، مؤكدًا أن نتائج الدروس الخصوصية حققت 70.5 بالمائة في الشهادة الاعدادية، مما يجب أن يجعل أولياء الأمور يعيدون النظر في ذلك،مشددًا علي أن الطالب الذي يتجاوز فترة الغياب، سوف يتم حجب رقم الجلوس عنه، ومنعه من دخول الإمتحانات.

 

وشدد المحافظ علي أن المدرسين متواجدين بالمدارس، ومستعدون لخدمة الطلاب، مؤكدًا أن حديث البعض عن عدم تواجد تعليم بالمدارس ومطالبة المدرسين للطلاب بعدم الحضور كذب ومحاولة للتشكيك في المنظومة التعليمية.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *