google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

احذروا الاستهلاك المفرط للقهوة والشاي

كتب السيد بكري

ماذا يوجد في الكافيين؟
لا يحب الجميع القهوة السوداء، وإذا كنت تضيف كمية كبيرة من الكريمة، وبضع ملاعق من السكر، فعليك حساب ذلك أيضًا، يمكن أن تكون المشروبات الغازية التي تحتوي على الكافيين خيارًا للأشخاص الذين لا يستمتعون بالقهوة، ولكن لديهم مشاكل واضحة في التركيز وعند النوم.
السكر بكميات محدودة لا بأس به، لكن السكر المضاف المفرط يلحق الضرر بالجسم، ويساهم في زيادة مخاطر الإصابة بالسمنة ومرض السكري من النوع 2، وهناك إرشادات جيدة هي ما توصي به جمعية القلب الأمريكية، ست ملاعق صغيرة من السكر المضاف يوميًا للنساء وتسع ملاعق للرجال.
النوم هو أهم شيء
النوم الجيد مهم للصحة الجيدة مثل النظام الغذائي وممارسة الرياضة، الكافيين، بطبيعة الحال، يمكن أن يعيق ذلك، عمر الكافيين هو 12 ساعة، إذا كنت تشرب فنجانًا من الشاي أو القهوة في الظهيرة، أو تناولت مشروبًا غازيًا مع الغداء، فلا يزال هناك مادة الكافيين منتشرة في دماغك عندما تنام.
وقلة النوم تعني المزيد من الكافيين مما يجعل نومك أسوأ، وإذا كنت تواجه مشكلة في النوم، ففكر مليًا في عاداتك في تناول الكافيين، وحاول تتبع استهلاكك أو تحديد وقت ثابت لا تشرب بعده سوى منزوع الكافيين. قد يعني هذا بعض فترات الظهيرة القاسية، لكن النوم الجيد سيعني دائمًا المزيد من الطاقة في النهاية.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *