google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

شيماء فتحى اول دليفرى من ذوى الهمم بالمنوفيه

كتبت شيماء رشاد

الإرادة والتحدى والصبر.. كلمات تجسدت فى شيماء فتحى السيسى 30عاما من ذوى الاحتياجات الخاصة والمقيمة بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، والتى تعمل دليفرى لمساعدة ابنيها الذى تركهما لها زوجها بعد وفاته

تقول شيماء فتحى : تعرضت لحادث سقوط من أعلى المنزل ونتج عن ذلك شلل فى القدمين بعد إجراء أكثر من 32 عملية جراحية داخل المستشفيات.

وتضيف: أتقاضى معاش والدى 1200 جنيه شهريا، ولكن المعاش لم يكفين وأبنائى، لأنى أعيش فى منزل بالإيجار بـ 800 جنيه شهريا فقررت العمل كى أستطيع العيش وتلبية مطالب أبنائى”.

وتشير شيماء فتحى، إلى أنها قررت العمل دليفرى على دراجة نارية مخصصة لذوى الاحتياجات الخاصة، وتعاملت مع عدد كبير من المحلات على العمل دليفرى لتوصيل الطلبات للمنازل.

وتقول: كنت طالبة فى كلية الإعلام، لكن بعد الحادث تركت الكلية بسبب عدم قدرتى على الحركة لإصابتى بشلل نتيجة سقوطى من أعلى منزلى، وكان نفسى أكمل تعليمى لأن حلمى أن أصبح حاجه كبيرة فى المجتمع.

وتضيف: أبدأ يومى منذ الساعة التاسعة صباحا عقب توصيل أبنائى لمدارسهم، ثم العمل دليفرى فى عدد من المحلات لتوصيل الطلبات للمنازل، ومنذ عملى دليفرى بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، ألقى ترحابا وتحفيزا من معظم المواطنين بمدينة السادات، بالإضافة إلى المعاملة الطيبة منهم.

وتؤكد، تقدمت منذ عام 2019 للحصول على شقة فى الإسكان الاجتماعى عن طريق الإعلان ببنك الاسكان والتعمير بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، وحتى الآن لم يعلن اسمى ضمن المقبولين فى استلام شقة من قبل وزارة الإسكان عن طريق جهاز مدينة السادات.

وطالبت شيماء المسؤولين فى وزارة الإسكان بتوفير شقة لها، كما طالبت شيماء اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، بتوفير مشروع كشك كى تستطيع تلبية متطلبات نجليها

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *