google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

السفارة المصرية بروسيا تستقبل وفد الشباب المصري خلال زيارته لموسكو

كتبت بوسي عواد

استقبلت السفارة المصرية بروسيا الاتحادية، وفد الشباب المصري المشارك في المنتدى الشبابي الروسي المصري الأول، والذي تنظمه الوكالة الفيدرالية الروسية لشئون الشباب بحكومة روسيا الاتحادية ، خلال الفترة من ١٧-٢٢ مايو ٢٠٢١.

وكان في استقبال الوفد كل من المستشار الدكتور خالد شعلان القائم بالأعمال بالإنابة لسفارة جمهورية مصر العربية فى روسيا الإتحادية، ومدير المكتب الثقافي المستشار الدكتور محمد السرجاني، وسكرتير أول محمد الابرق ، وباقي اعضاء البعثة المصرية في موسكو.

أعرب المستشار الدكتور خالد شعلان عن سعادته البالغة بالتواجد الشبابي المصري بروسيا الاتحادية ، مشيداً بالوفد والذي يضم نخبة من الشباب المصري المتخصص في عدد من المجالات والتي سيتم مناقشتها خلال فعاليات المنتدى الشبابي الروسي المصري الاول ، والذي يعبر عن اهتمام القيادة السياسية بمشاركة الشباب في كافة المحافل الدولية، سعيا منها نحو تطوير العلاقات بين مصر وروسيا من خلال الشباب ، بالإضافة إلى تدعيم التبادل في كافة المجالات بين شعبي مصر وروسيا.

وأشار “شعلان” لفعاليات عام التبادل الانساني بين مصر وروسيا والتي سيتم تنفيذها على مدار عام ٢٠٢١ – ٢٠٢٢ ، وذلك بعد توقيع اعلان النوايا لتدشين عام التبادل الانساني، والذي قام بتوقيعه نيابةً عن حكومتي جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية، السفير إيهاب نصر، سفير جمهورية مصر العربية في روسيا الاتحادية، وأولجا ياريلوفا، نائبة وزيرة الثقافة الروسية.

ومن جانبه ، وجه الدكتور عبد الله الباطش – رئيس الوفد ، الشكر للسفارة المصرية بموسكو وطاقم السفارة ووزارة الخارجية المصرية على المجهودات الكبيرة لاتمام الزيارة المهمة والتاريخية لاكبر وفد شبابي مصري يزور روسيا في اولى فعاليات عام التبادل الانساني بين مصر وروسيا .

ونقل “الباطش” تحيات وتقدير الاستاذ الدكتور اشرف صبحي – وزير الشباب والرياضة واهتمامه الكبير بهذا الحدث الكبير والذي سيسهم في تنمية العلاقات، والتعاون ، والتكامل بين مصر وروسيا، مبينا أن الشباب العامل الأهم في تنمية العلاقات والمحرك الرئيس في الشراكة المستقبلية بين الدول، وان المنتدى سيكون جسر للتواصل بين شباب مصر وروسيا وسيمتد لبناء علاقات قوية بين الشباب لتشبيك الأفكار الشبابية البناءة والتي تخدم البلدين.

وفي نهاية اللقاء قامت وزارة الشباب والرياضة بتكريم السفارة المصرية بموسكو بدرع وزارة الشباب الرياضة اعزازاً وتقديراً لجهود السفارة وتفاعلها مع الوفد الشبابي المصري ، وما قامت به من تسهيل كافة الاجراءات للوفد المصري لظهوره بالشكل اللائق لمصر.

يذكر انه يمثل الوفد المصري الدكتور عبد الله الباطش – رئيس الوفد نائباً عن وزير الشباب والرياضة، رضا صالح – مدير عام العلاقات العامة والخارجية بالوزارة وعضو اللجنة المشكلة من وزارة الخارجية لعام التبادل الانساني المصري الروسي، الدكتور سامي عمار – مسئول ملف التعاون مع روسيا بالعلاقات الخارجية بالوزارة، وعددا من الشباب المصري من مختلف محافظات الجمهورية من المتخصصين في مجالات المنتدي ريادة الاعمال، الابتكار ، الصناعات الابداعية ، العمل التطوعي ، والدبلوماسية الشبابية.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *