google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

طلاب أولى ثانوى يؤدون اول اختبار للامتحان

 

كتبت شيماء رشاد

فى أول تجربة للامتحانات الإلكترونية لطلاب الصف الأول الثانوى العام، أدى الطلاب اليوم الأحد الامتحان التجريبى فى مادة اللغة الإنجليزية لتدريبهم على استخدام أجهزة التابلت فى الامتحانات، وشهدت المدارس تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية على الطلاب داخل الفصول حيث التزم الطلاب بارتداء الكمامة والتباعد.

وعقدت المدارس صباح اليوم تدريبا لطلاب الصف الأول الثانوى العام على التابلت لاستخدامه فى الامتحان الإلكترونى، وتضمن الامتحان أسئلة مقالية وأخرى موضوعية، حيث أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى منصة الامتحان للطلاب للدخول على الاختبار خلال اليوم الدراسى بأكمله حيث أوضحت الوزارة أن الدخول على منصة الامتحان متاح حتى نهاية اليوم.

وقالت الوزارة إن المديريات التعليمية والإدارات التعليمية التابعة لها وضع خطة التدريب داخل مدارسها بما لا يؤثر على اليوم الدراسي، كما أرسلت الوزارة التطبيق الخاص بالتدريب على التابلت خلال الفترة الماضية، ووجهت الوزارة المدارس الخاصة والمدارس الحكومية غير المتصلة بالإنترنت باستخدام أي إنترنت متاح بالمدرسة أو من خلال شرائح البيانات المرسلة للطلاب.

وشددت على أنه تم وضع الأسئلة في ما درسه الطالب في الشهر الأول من الفصل الدراسي الثاني وتتضمن الأسئلة النوعيات المقالية والموضوعية، كما تم تحديث أجهزة التابلت والتأكد من شريحة البيانات و توفر القلم مع التابلت للإجابة على الأسئلة المقالية.

وقالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الامتحان التجريبي بدون درجات وهدفه تدريب الطلاب على الاختبارات الإلكترونية واختبار الشبكات، موضحة أن المدارس والإدارات وضعت الأسئلة ويؤدى الطلاب بروفة لتعريفهم بشكل وطبيعة الأسئلة الإلكترونية وكيفية التعامل معها.

فيما أعلن بعض أولياء الأمور، أن هناك طلابا واجهوا صعوبات فى الدخول على منصة الامتحان الإلكترونى، موضحين أن هناك مشكلة فى الوصول إلى منصة الامتحان بسبب شبكة الإنترنت، مطالبين بضرورة الإبقاء على الامتحان الورقى فى نهاية العام الدراسى على غرار ما حدث الترم الأول من العام الدراسى الجارى.

كما أكد بعض مديرى المدارس بمحافظة الجيزة إن عدد كبير من الطلاب تخطى الـ”95% تمكن من دخول الامتحان الإلكترونى، ولكن فى مواعيد مختلفة، متابعين: كثرة الضغط على المنصة تتسبب فى عدم دخول الجميع فى توقيت واحد ولكن هناك فارق زمنى بين دخول الطلاب لأداء الامتحانات، موضحين أن امتحان الإنجليزى تضمن 12 سؤال وهى أسئلة من المنهج عبارة عن بروفة الهدف منها تدريب الطالب على كيفية التعامل مع الأسئلة الإلكترونية وإزالة الرهبة والخوف من فكرة الامتحان الإلكترونى لكون دفعة أولى ثانوى لم يتم تدربيها من قبل على فكرة الاختبارات الأونلاين.

وزارة التربية والتعليم، أكدت أن هناك أعدادا كبيرة من الطلاب تمكنوا من أداء الامتحان والدخول على منصة الاختبارات، مضيفة أنه لا داعى للقلق أو التوتر لأنها تجربة الهدف منها اختبار الشبكات والمنصة وأيضا منح الطلاب فرصة لأداء امتحان إلكترونى والتدريب على الكتابة بالقلم الإلكترونى للتابلت واكتشاف شكل ومحتوى الأسئلة الإلكترونية فى الامتحانات

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *