google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

رجائي عطية يكسب آخر قضاياه

 

كتبت شيماء رشاد

قضت محكمة جنايات الجيزة ببراءة 3 من المحامين المتهمين بالتجمهر واستعمال القوة مع موظفين عموميين.
توفى نقيب المحامين رجائى عطية أمس السبت داخل محكمة جنوب الجيزة، بعد تعرضه لوعكة صحية أثناء دفاعه عن عدد من المحامين فى قضية عمرها 7 سنوات، بدأت أحداثها فى عام 2015.

فى 30 أبريل عام 2015 نشبت مشادة كلامية بين محامين ورئيس دائرة جنح مستأنف أوسيم، بسبب قرار القاضي بالتحفظ على أحد المتهمين، واعتبرت المحكمة ذلك إهانة لها، وأصدرت قرارا بحبس المحامين

بدأت الأمور تزداد تعقيدًا، حيث اتجه أعضاء نقابة المحامين الفرعية بالجيزة إلى رئيس المحكمة للتوسط لزميلهم وتهدئة الأمور، فنشبت مشادات بينهما انتهت بتقديم القاضي مذكرة ضدهم.

النيابة العامة بشمال الجيزة أحالت 9 محاميين متهمين فى القضية إلى محكمة الجنايات بعد مرور 7 سنوات، وتحديدًا فى شهر فبراير الماضى، باتهامات التجمهر وتعطيل دائرة جنح مستأنف عن العمل وسرقة أجندة الجلسات.

واتهمت النيابة المحاميين باستعمال القوة ضد موظفين عموميين عن طريق الاصطفاف بقاعة المحكمة وعلى منصتها وأمام غرفة المداولة ومنعوا المتقاضين والمحامين من المثول أمام الدائرة.

وأضافت النيابة أنهم رددوا عباراة مسيئة للقضاء ولهيئة المحكمة بقصد منع الدائرة من الانعقاد وبلغوا مقصدهم بقيام الدائرة بتأجيل الفصل في القضايا المنظورة أمامها.

كما نسبت لهم تكوين تجمهر أكثر من 5 أشخاص بقصد منع تنفيذ القوانين بالقوة بأن اصطفوا بقاعة المحكمة وأمام غرفة المداولة، واتهمت إحدى المحاميات بسرقة أجندة الجلسات

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *