google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

الاسماعيلية : مناقشه لمشكلات الرى والصرف الزراعى خلال الإجتماع الدورى بنواب الإسماعيلية .

كتب- محمد السمان
ناقش اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية ، مشكلات الرى والصرف الزراعى بالمحافظة خلال الإجتماع الدورى بنواب الإسماعيلية ، و الذى يعقد دورياً لمناقشة وحل المشكلات والقضايا العامة التى تهم المواطنين .
حضرالإجتماع المهندس أحمد عصام نائب المحافظ ، و اللواء مجدى عنانى السكرتير العام للمحافظة ، و مسئولى الرى والصرف الزراعى والزراعه .
وخلال الإجتماع تم عرض النتائج التى توصلت إليها اللجنه المشكلة لبحث مشكلة مصرف المحسمة ، والتى تهدد نحو ٣٠ ألف فدان .
ووجه النواب الشكر للمحافظ لسرعة الإستجابه لشكوى المواطنين وبحثها فى اليوم التالى لعرضها عليه ، و تشكيل لجنة لبحث المشكلة على أرض الواقع .
إضافة لمناقشة مشكلة مصرف أبوصيام و الذى يخدم نحو ١٠ آلاف فدان ، و الذى يمتد من الطريق الأحمر و حتى سرابيوم بطول ١٠ كم . و تم تنفيذ نحو ٢٥ % من المصرف وتوقف من فترة . و أصدر المحافظ أوامره ببحث أسباب التوقف والعمل على سرعة إزالتها لخدمة المزارعين .
كما تم مناقشة مشكلة المعديات (الصالات) الموجودة بترعة السويس والتى تهدد حياة المواطنين أثناء عبور الترعة ، و فى هذا الصدد وجه المحافظ بإعداد مكاتبات لمخاطبة كلا من وزارة الرى ، و النقل و المواصلات بشكل عاجل لإنشاء الكبارى اللازمه لعبور المشاه للحفاظ على حياة المواطنين .
كما تم مناقشة المشروع القومي لتبطين الترع الجارى تنفيذه بنطاق المحافظة ، و الذى يجرى العمل به فى المرحلة الأولي لتبطين وتأهيل الترع الفرعية بنسبة انجاز ٦٠% ، و من المنتظر إنهاء الأعمال في المرحلة الأولي خلال عام . على أن يبدأ بعدها العمل فى المرحلة الثانية لتبطين الترع الرئيسيه .
ومن جهة أخرى تم عرض ومناقشة مشكلة مقابل حق الإنتفاع . الذى يسدد للرى من المزارعين سنويا ، وطلب عدد كبير من المزارعين بتقسيط المديونيات المستحقة عليهم للرى.
وفى هذا الصدد وجه المحافظ بمخاطبة وزارة الرى لطلب تقسيط المديونيات المستحقة على المزارعين .
و على جانب أخر تم عرض و مناقشة نتائج عمل اللجنة المشكلة برئاسة نائب المحافظ لحصر ومعاينة القرى المحرومة من مياة الشرب بمركز ومدينة القنطرة غرب ، و التى قد أنهت أعمالها فى اليوم التالي لتشكيها ، ورفع تقريرها تمهيداً لمخاطبة الجهات المعنية لسرعة إنهاء أعمال توصيل المياه لكل قرى وتوابع القنطرة غرب .
كما وجه المحافظ بمخاطبة وزارة الرى لإنهاء إجراءات التنازل عن مساحة ١١فدان ، وإعادة تخصيصها لإنشاء محطة مياة شرب بالقصاصين .
كذلك مخاطبة وزارة الرى لطلب الحصول على قرار نزع ملكية للمنفعة العامة ، لمصرف أم عزام لخدمة أهالي المنطقة .
كما تم عرض ومناقشة مشكلة مصرف الملاريا ، والذى يمتد من أبو سلطان وحتى كسفريت موازيا لطريق القناة. والذى تسبب تغطية أجزاء منه وتحويلها لمواسير فى اضرار بالغة للأراضي الزراعية بمركز ومدينة فايد ، و بحث عمل صرف مغطى لحماية الأراضي ومخاطبة وزارة الرى فى هذا الشأن .
بالإضافة لطرح مشكلة منطقة الوبرات بالقصاصين ، التى نتجت عن تبطين ترعة الصندوق فى المكان المقابل للمدرسة الإبتدائية والمعهد الدينى .
ووجه المحافظ بسرعة عمل ساتر على هذا الجزء من الترعة . مع تعميم عمل سواتر بإرتفاع لا يقل عن المتر على جميع الترع التى يتم تبطينها بكل المناطق السكنية .
وفى نهاية اللقاء أكد المحافظ على أن جميع مشاكل الرى والصرف بالمحافظة ، سيتم مناقشتها مع لجنه من وزارة الرى خلال الأسبوع القادم .

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *