google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

توريد 10 طن من القمح للصوامع بجنوب سيناء

 

كتبت شيماء رشاد

بدأ المزارعين بمحافظة جنوب سيناء، في توريد محصول للقمح، وحتى نهاية شهر أبريل الجارى، وأكد المهندس سامي العقبي، وكيل مديرية الزراعة، جاهزية المواقع والمساحات التخزينية المخصصة لتخزين القمح هذا العام، لضمان تحقيق أعلى معايير جودة التخزين وأعلى معايير الأمن والسلامة حفاظا على الأقماح المخزنة.

وقال وكيل مديرية الزراعة، إن المساحة المزروعة من محصول القمح بالمحافظة هذا العام بلغت 560 فدانا، بواقع 317 فدانا بمدينة الطور، و234 فدانا بمدينة رأس سدر، وتبلغ متوسط إنتاجية الفدان من 12 إلى 15 أردبا، وتوقع توريد نحو 100 أردب هذا العام.

وأوضح أنه جرى توفير شونة لتخزين القمح بمطحن الطارق بمدينة الطور، وصوامع بمدينة رأس سدر تابعة لمديرية التموين، لاستقبال محصول القمح من المزارعين بالمدينة، مشيرا إلى أنه جرى استلام 10 أطنان في اليوم الأول من بدء توريد القمح.

وأكد أنه خلال نهاية الأسبوع المقبل سوف تنتهي المحافظة من حصاد القمح نهائيا، لكون المحافظة تبدأ في زراعة محصول القمح قبل كافة المحافظات المصرية بنحو شهر، وتقوم مديرية الزراعة بتوفير كافة أنواع التقاوي للمزارعين، على أن يقوموا بتوريده للشون بسعر يتراوح بين 865 إلى 885 جنيها حسب درجة نظافة ونقاء القمح

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *