google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

ماكرون: أترشح لولاية ثانية حفاظا على فرنسا

كتب محمود عبده الشريف

أكد الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته إيمانويل ماكرون أن هدفه من الترشح لولاية ثانية هو الحفاظ على فرنسا والعبور بها هذه المرحلة الخطرة، وأوضح أنه لا يرى سوى بلاده وليس أحزاب سواء يمين أو يسار.

 

وانتقد ماكرون خلال حوار إذاعي موقف لوبان وحزبها من مسالة العقوبات على روسيا، وقال:”لقد لاحظت الغياب الذريع لجميع برلمانيي الجبهة الوطنية عن البرلمان الأوروبي عندما يتعلق الأمر بفرض عقوبات على روسيا، وهو ما يظهر لكم الغموض الذي لا يزال لدى البعض مع هذا البلد على الرغم من الحرب”.

 

ويتنافس بالانتخابات الرئاسية الفرنسية، المزمع عقدها في العاشر من الشهر الجاري، 12 مرشحا، هم ماكرون، ومرشحة اليمين الجمهوري فاليري بيكريس، ومرشحة الحزب الاشتراكي آن هيدالجو، ومرشح “فرنسا الأبية” جان لوك ميلنشون، ومرشحة “التجمع الوطني” مارين لوبان، ومرشح حزب “استعادة فرنسا” إيريك زمور، ومرشح حزب الخضر يانيك جادو، إضافة إلى كل من نيكولا دوبون-إينيان، وجان لاسال، وفبيان روسيل، وناتالي أرتو، وفيليب بوتو .

 

ويبدو الأكثر حظا بينهم للفوز، الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته ، وفق معظم استطلاعات الرأي في حين تشير الاستطلاعات أيضا، إلى أن المنافسين الأبرز له خلال تلك الانتخابات هما مارين لوبان (اليمين المتطرف) ،وجان لوك ميلانشون اليسار الراديكالي.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *