google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

مانشستر سيتي وليفربول.. من يحسم “أم المعارك” في البريمييرليغ؟

كتب محمود عبده الشريف

تتوجه الأنظار نحو ملعب الاتحاد الذي سيكون مسرحاً لمباراة القمة بين مانشستر سيتي المتصدر وحامل اللقب، ووصيفه ليفربول الذي يبتعد عنه بفارق نقطة واحدة، الأحد في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وبعد أن كان ليفربول متخلفاً عن سيتي بفارق 14 نقطة في إحدى مراحل الدوري، نجح في تقليص الفارق إلى نقطة واحدة فقط، بفضل 10 انتصارات على التوالي.

ويأمل الفريق الأحمر تحقيق رباعية نادرة، علماً بأنه استهل مسعاه هذا، بالتتويج بكأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة بفوزه على تشلسي بركلات الترجيح أواخر شباط/فبراير، ويخوض نصف نهائي كأس إنكلترا أمام مانشستر سيتي بالذات الأسبوع المقبل على ملعب ويمبلي، وقطع شوطاً كبيراً نحو بلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعودته منتصراً من معقل بنفيكا البرتغالي 3-1 ذهاباً.

ويقف التاريخ إلى جانب مانشستر سيتي، لأن ليفربول فشل في الفوز على الأخير في عقر داره منذ عام 2015. ويدرك مدرب ليفربول، الألماني يورغن كلوب، أن فريقه لا يستطيع الخسارة أمام سيتي، لكنه يؤكد أيضاً أنه لو قدّر لفريقه الفوز في مانشستر، فذلك لا يعني أن الأمور قد حُسمت في ما يتعلق باللقب، وعلّق على ذلك بقوله: “إذا نجحنا في التغلب على مانشستر سيتي، وهو أمر صعب للغاية، فلا أعتقد أنّ أحداً سيقول: لقد حُسم الأمر، وذلك بسبب نوعية الفريق المنافس”.

وتابع: “سنواجه أفضل فريق حالياً في العالم. هذا هو الواقع، لكننا سنبذل جهودنا أمامه”. وأكد الإسباني بيب غوارديولا مدرب سيتي صعوبة المواجهة بقوله: “سنواجه ليفربول في المباراة التالية ضمن الدوري. نعرف أنهم سيفوزون تقريباً في كل المباريات الباقية، على أمل ألّا تكون المباراة التالية (ضدنا)، لكننا سنحاول القيام بالأمر عينه”.

وأردف: “عندما يصل أيار/مايو ولا تزال ضمن السباق على اللقب، فهذا يعني أنك خضت موسماً مميزاً. وجودنا هنا يعني أننا عملنا كثيراً، وقد قمنا بذلك في كل موسم”.

وعموماً، تبدو المباريات الباقية لمانشستر سيتي أسهل على الورق من ليفربول، حيث لا يواجه السيتيزن سوى فريق واحد بين العشرة الأوائل، هو وست هام في المراحل الباقية، فيما يلتقي ليفربول مانشستر يونايتد وتوتنهام وولفرهامبتون، فمن ينتصر في قمة البريمييرليغ؟

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *