google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

من بينهم 23 من ذوى القدرات.. تعيين 4118 شاباً ..واستخراج 1526 قياس مستوى مهارة بالشرقية

 

كتبت- بوسي عواد

 

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان ، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة الشرقية بتعيين 4118 من شباب الخريجين بشركات القطاع الخاص والاستثمارى ، منهم 23 من ذوى القدرات من خلال شهادة القيد المرتدة “كعب العمل” من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، فضلا عن توفير 1898 فرصة عمل بمنشآت القطاع الخاص بنطاق المحافظة .

وأشار مدحت الغمراوى مدير المديرية – في تقريره للوزير عن إنجازات المديرية عن شهر أبريل الماضي – إلى أن المديرية قامت باستخراج 1526 شهادة قياس مستوى مهارة ، ومثلهم رخصة مزاولة حرفة من مكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، وفي مجال السلامة والصحة المهنية قامت المديرية بالتفتيش على 356 منشأة للتأكد من تطبيقها للإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) ، وأسفر عن تحرير 130 محضر سلامة و 71 حالة غلق إداري .

وفى مجال التفتيش العمالي تم التفتيش على 941 منشأة، وأسفر عن تحرير 195 محضراً ، فضلاً عن التفتيش على 318 منشأة يعمل بها أطفال ، وأسفر عن تحرير 3 محاضر لمنشآت مخالفة لأحكام قانون العمل رقم ١٢ لسنة ٢٠٠٣.

أما في مجال التفتيش على شركات إلحاق العمالة بالخارج، أوضح أن المديرية قامت بمراجعة واعتماد 100 عقد عمل بالخارج ، ومراجعة 188 تفويض ووكالة لشركات بها 243 فرصة عمل .

وأشار مدير المديرية إلى أنه تم استلام طلب ترخيص عمل لأجنبي من العاملين فى نطاق المحافظة ، وتجديد 16 تراخيص الآخرين ، واستخراج 2 ترخيص عمل جديد، وذلك بعد ورود الموافقة الأمنية عليها طقاً لأحكام القانون.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *