google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

٣ مليار و٣٠٠ مليون جنية لدعم القطاع الصحى خلال ٤ سنوات بالبحيره

كتب محمود عبده الشريف

 

أكد اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة أن ما تشهده مصر حالياً تحت قيادة السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية يُعد إنجازاً فاق كل التوقعات ونقلة نوعية غير مسبوقة بتنفيذ مشروعات قومية عملاقة ورائدة لتحقيق تطوير شامل في جميع المجالات وكافة مناحي الحياة.

 

حيث تم خلال الأربع سنوات الماضية وبدعم وتوجيهات السيد رئيس الجمهورية الذى يولى المحافظة إهتماماً كبيراً ودعماً متكامل لا ينقطع تنفيذ ٤٣٢٥ مشروع على أرض المحافظة في كافة المجالات والقطاعات بإجمالي تكاليف إستثمارية تبلغ ٨٠ مليار و٥٠٠ مليون جنية ( تم الإنتهاء من ٣٦٣٤ مشروع بتكلفة ٤٩ مليار و٥٠٠ مليون جنية وجاري العمل بـ ٦٩١ مشروع بتكلفة ٣١ مليار جنية ).

 

مؤكداً على خطة الدولة لتحقيق تطوير شامل في كافة القطاعات وخاصةً قطاع الصحة وذلك بالتنسيق بين كافة الوزارات والهيئات والأجهزة التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني للعمل على الإرتقاء بمنظومة الرعاية الصحية وتوفير الخدمات الصحية المتكاملة للمواطنين من خلال تطوير ورفع كفاءة المستشفيات العامة والمركزية والتوسع في إنشاء المراكز الطبية المتميزة وتنفيذ المبادرات الرئاسية.

 

هذا وقد أشار محافظ البحيرة إلى قيام الدولة بتدعيم القطاع الصحي بالبحيرة خلال الفترة من ٢٠١٨ وحتى الآن بقيمة إجمالية بلغت ٣ مليار و٣٠٠ مليون جنية.

 

حيث تم تنفيذ ٧٩ مشروع بتكلفة إجمالية ٢ مليار جنية تم الإنتهاء من ٦١ مشروع بتكلفة مليار و٦٠٠ مليون جنية وجاري العمل بـ ١٨ مشروع بتكلفة ٤٠٠ مليون جنية وذلك بخلاف المعهد الطبي بدمنهور ومستشفى دمنهور العسكري ومستشفى كوم حمادة المركزي الجديد.

 

كما بلغت تكلفة عدد المبادرات والمشاركة المجتمعية مليار و٣٠٠ ألف جنية، عبارة عن تنفيذ ٨ مبادرات رئاسية أستهدفت ٦.٢ مليون مستفيد، وكذلك صرف أمصال وعلاج على نفقة الدولة بتكلفة مليار جنية.

 

بالإضافة إلى تفعيل دور المشاركات المجتمعية بالمستشفيات والتى تمثلت فى توفير أدوية وإنشاء مباني وتوريد مستلزمات وأجهزة طبية بتكلفة إجمالية بلغت ٣٠١ مليون جنية.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *