google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

محافظ البحيرة : إفتتاح ٣ مساجد جديدة بتكلفة ٣ مليون و٩٥٠ ألف جنية بمركزي أبو حمص وإيتاي البارود

أخبار المحطة

 

أكد اللواء/ هشام آمنة أنه منذ عام ٢٠١٨ م وحتى الآن تم بناء وإفتتاح أكثر من ٤٣٠ مسجد فى طفرة كبيرة لتكون أبلغ شاهد ورد بإتجاه الدولة للبناء والتشييد والتقدم والنمو فى ظل القيادة الحكيمة للسيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية.

 

وأشاد اللواء/ المحافظ بالدور الكبير الذي تقوم به وزارة الأوقاف فى البناء والتشييد وعمارة المساجد بالإضافة إلى نشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف.

 

وكذا الجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية فى تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد.

 

جاء ذلك بالتزامن مع إفتتاح ٣ مساجد جديدة مقامة بالجهود الذاتية تحت إشراف وزارة الأوقاف بمركزي أبو حمص وإيتاي البارود بتكلفة إجمالية بلغت ٣ مليون و٩٥٠ ألف جنية وهى :

 

– مسجد عزبة مظهر بقرية زاوية نعيم بأبو حمص على مساحة ٢٠٠ م٢ وبتكلفة مليون و٢٠٠ ألف جنية.

 

– مسجد شمة ودعبيس بأبو حمص على مساحة ٣٠٠ م وبتكلفة ٢ مليون و٤٠٠ ألف جنية.

 

– مسجد الغربي بقرية صفط خالد بإيتاي البارود (صيانة وترميم وتوسعة ) على مساحة ١٩٠ م٢ وبتكلفة إجمالية ٣٥٠ ألف جنية.

 

وتناولت خطبة الجمعة اليوم والتى جاءت تحت عنوان “العشر الأواخر وفقة الأولويات في واقعنا المعاصر” فإن من رحمة الله تعالي بعباده أن جعل العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك موسماً لمضاعفة الحسنات وإستباق الخيرات اذ النفوس تنشط عند قرب النهاية وقد كان نبينا ( صلى الله عليه وسلم ) يحسن إغتنام تلك الأوقات الفاضلة.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *