google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

تطوير العلاقات الثنائية والتصدي للتحديات الإقليمية بين مصر والأردن

كتب مصطفي قطب

أكد وزير الخارجية سامح شكري أن مصر تسعى إلى التنسيق الوثيق مع الأردن لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، والتصدي إلى التحديات الإقليمية.

وقال شكري – خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأردني أيمن الصفدي بالعاصمة الأردنية عمان – إن الرئيس عبد الفتاح السيسي حمله رسالة تضامن إلى الملك عبد الله الثاني تؤكد على استمرار رعاية العلاقة الخاصة التي تربط بين مصر والأردن لما يعود بالنفع المشترك على البلدين.

وأضاف وزير الخارجية أن التنسيق ما بين البلدين وعلى مستوى وزراء الخارجية والمستوى الوزاري في كافة القطاعات يأتي في إطار تنمية العلاقة الثنائية المصرية الأردنية والاهتمام الذي توليه مصر للعلاقة التي تتسم بالخصوصية والقوة والمتانة، لافتا إلى أن هذا التنسيق ضروري لمواجهة التحديات المشتركة والتغلب عليها.

وأشار شكري إلى الأحداث التي تعرضت لها مدينة القدس.. مشددا على ضرورة الحفاظ على هويتها بالوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية، وعلى ضرورة منع الاعتداءات المتكررة على المدينة.

ولفت إلى أن ما حدث في حي الشيخ جراح مخالف للقانون الدولي، وأن تلك الممارسات أدت إلى التصعيد واللجوء إلى الأعمال العسكرية بين إسرائيل وحماس، مشيرا إلى ما نتج عن ذلك من آثار ومعاناة للشعب الفلسطيني في غزة والأضرار التي لحقت بالضفة الغربية من التوسع الاستيطاني.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *