google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

غرق 4 اشخاص في حوادث متفرقة بالاسكندرية خلال اجازة عيد الفطر

كتبت بوسي عواد

 

لقي أربعة أشخاص مصرعهم في حوادث غرق متفرقة بمدينة الإسكندرية خلال إجازة عيد الفطر المبارك، فيما نجح الغواصون في إنقاذ شخص، ولا يزال البحث جاريًا عن غريق الهانوفيل وقد شهد شاطىء الهانوفيل غرب مدينة الإسكندرية، يوم الثلاثاء، أول حالة غرق هذا العام، لشاب من محافظة المنوفية، جاء إلى الإسكندرية لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك بصحبة أسرته.

وبدأت الواقعة، عندما تلقي اللواء محمود أبو عمره مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسكندرية، أمس الثلاثاء، إخطارًا من قسم شرطة الدخيلة، يفيد بورود إشارة من شرطة النجدة يفيد بوقوع حالة غرق بأحد شواطئ الهانوفيل.

على الفور انتقلت فرق الإنقاذ النهري وقوة أمنية من قسم شرطة الدخيلة، ورجال الحماية المدنية رفقة سيارة إسعاف إلى موقع الحادث لبدء التعامل مع الواقعة وجرى تحرير محضر بالواقعة واخطرت جهات التحقيق المعنية لمباشرة التحقيقات ومعرفة ملابسات الحادث.

وتواصل قوات الإنقاذ النهري في الإسكندرية بمساعدة مجموعة غواصين من فريق غواصين الخير، بقيادة كابتن إيهاب المالحي، أعمال البحث عن غريق شاطئ الهانوفيل، غربي المحافظة، وذلك لليوم الثالث على التوالي.

وقال الكابتن إيهاب المالحى، قائد فريق غواصين الخير في الإسكندرية، إن الفريق بدأ أمس الأربعاء البحث عن جثمان الغريق، والذي يدعى محمد كرم عبدالله، 21 عامًأ من محافظة المنوفية، ولايزال البحث مستمر.

وأشار إلى أن أمواج البحر عالية، وهو السبب في تأخر العثور على الجثمان، مشيرًا إلى إمكانية ظهور الجثمان في أي وقت.

وشهد شاطئ ستانلي شرق محافظة الاسكندرية، مصرع سيدة غرقًا، بينما تم إنقاذ شخص آخر قبل الغرق، بنفس الشاطئ بمعرفة الغطاسين المتواجدين على الشاطئ بالتنسيق مع فرق الإنقاذ النهري.

وقال الدكتور رأفت حمزة أستاذ مساعد بكلية التربية الرياضية، جامعة الإسكندرية، وأحد متطوعي غواصين الخير، لقد شهد شاطئ ستانلي أمس الأربعاء وقوع حالتي غرق لرجل وسيدة، مضيفًا أنه تم انتشال جثمان الرجل بمعرفة الكابتن الصافي مارينا، بينما تم العثور على جثمان سيدة غرقت بشاطئ ستانلي خارج الكوبري بعد أن جرفها التيار المائي أسفل كوبري ستانلي مساء أمس الأربعاء.

وفي سياق متصل، وفي بحيرة مريوط التي شهدت العام الماضي غرق مركب صيد، لقي طفلان مصرعهما غرقًا أثناء الاستحمام داخل بحيرة مريوط غربي الإسكندرية.

وبدأت الواقعة عندما تلقى اللواء محمود أبو عمرة، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من قسم شرطة العامرية ثان يفيد تلقي بلاغ بوقوع حالة غرق لطفلين ببحيرة مريوط.

وعلى الفور، وانتقل ضباط القسم رفقة قوات الإنقاذ النهري وسيارة الإسعاف.

وتبين من الفحص غرق الطفلين “محمد مختار حامد”، 11 عاما، و”كريم صابر محمد” 9 سنوات، مقيمان بنجع السراحنة، أثناء الاستحمام ببحيرة مريوط بمنطقة الهوارية خلال عطلة عيد الفطر المبارك.

وتمكنت قوات الإنقاذ النهري بمساعدة الأهالي من العثور على جثامين الطفلين بعد نحو 3 ساعات من غرقهما.

تحرر المحضر اللازم بقسم شرطة العامرية ثان، وأخطرت النيابة لتتولى التحقيق.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *