google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

وزارة الصحة: الانخفاض في معدلات الإصابة بفيروس كورونا نتيجة ارتفاع مناعة المجتمع و تلقيه اللقاحات

كتبت بوسي عواد

أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة أن مصر تشهد انخفاضا واضحا جدا في معدلات الإصابة المجتمعية بفيروس كورونا، وأيضا في معدلات الحالات التي تحتاج الدخول للمستشفى وغرف العناية المركزة.

وأرجع الدكتور حسام عبد الغفار ـ خلال اتصال هاتفي مع قناة “أون” الفضائية لبرنامج ” كلمة أخيرة” مع الإعلامية لميس الحديدي، الانخفاض في معدلات الإصابة بفيروس كورونا إلى ارتفاع مناعة المجتمع وتلقيه اللقاحات، مشيرا إلى أننا لا نستطيع القول أن أزمة انتشار فيروس كورونا انتهت إلا إذا خرجت منظمة الصحة العالمية وأعلنت انتهاء الوباء.

وأشار الدكتور عبد الغفار إلى أن هناك انخفاضا كبيرا وملحوظا في معدلات الوفيات الخاصة بفيروس كورونا في تلك الفترة، مؤكدا أن لقاح كورونا مازال هو حائط الصد الأول للوقاية من فيروس كورنا، مناشدا في الوقت ذاته المواطنين بضرورة الاستمرار في تلقي اللقاحات واتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للوقاية من فيروس كورونا.

وحول أعداد من حصلوا على اللقاح حتى الآن قال الدكتور حسام عبد الغفار، إن “الملقحين بالكامل وصل عددهم إلى 34 مليونا و 508 آلاف و460 شخص ومن حصلوا على الجرعة الأولى بلغ عددهم تقريبا 45 مليون مواطن وهو ما يؤكد وصولنا لرقم أو نسبة تضاهي 60% من النسبة المستهدفة، فضلاً عن ما يقارب 3 ملايين نسمة حصلوا على الجرعة الثالثة التنشيطية.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *