google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

الصحة تكشف طرق علاج التوحد عند الأطفال

كتبت بوسى عواد

كشفت وزارة الصحة والسكان عن طرق علاج التوحد، مؤكدة أن الاكتشاف المبكر يساعد في تحسين مهارات التواصل للطفل، مشيرة إلى أنه لا توجد أدوية تعمل علي تحسين التوحد، ولكن العلاج عبارةعن برامج علاجية من خلال مراكز لتنمية السلوك والمهارات.

وتابعت وزارة الصحة والسكان، أنه يمكن استشارة الأطباء النفسيين من خلال الاتصال علي الخط الساخن 16328 .

وقالت وزارة الصحة والسكان أنه يمكن اكتشاف الطفل المصاب بالتوحد من خلال متابعة تصرفاته، حيث لا يستطيع الطفل النظر فى عين الأم أثناء الرضاعة، ولا يستطيع تقليد الأشياء ويتأخر فى اللغة.

وأضافت وزارة الصحة فى منشور لها اليوم: عادة ما تظهر الأعراض عند الولادة أو عند عمر السنة والنصف، ومن الضرورة استشارة المتخصصين على الفور.

كان الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، أعلن بدء وزارة الصحة فى دراسة تدشين مبادرة للكشف المبكر عن مرض التوحد فى الأطفال من عمر عامين.

وأكد القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسى بأصحاب الهمم، حيث شارك مرات عديدة في احتفالية «قادرون باختلاف» والتي تقام فى ديسمبر من كل عام بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقات، ليؤكد التزام الدولة برعاية مختلف الفئات وأصحاب الاحتياجات

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *