google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

إسرائيل تحذر مواطنيها من السفر إلى تركيا

كتب محمود عبده الشريف

جددت هيئة الأمن القومي الإسرائيلي، في البيان الصادر عنها اليوم الاثنين، تحذيرها لمواطنيها من السفر إلى تركيا خشية انتقام إيراني.

 

إسرائيل تحذر مواطنيها

 

وأضافت هيئة الأمن القومي الإسرائيلي، في البيان الصادر عنها:”منذ عدة أسابيع، وبشكل خاص منذ أن اتهمت إيران إسرائيل بمقتل ضابط الحرس الثوري الإيراني في الأسبوع الماضي، يزداد القلق لدى أجهزة الأمن من قيام إيران بمحاولات الاعتداء على أهداف إسرائيلية حول العالم”.

 

وشدد هيئة الأمن القومي الإسرائيلي في بيانها على خطورةر السفر إلى تركيا ملتمسةً التوضيح بأنها عبارة عن دولة تشكل مستوى عاليًا من الخطر على الإسرائيليين هذه الأيام.

 

وتضمن بيان هيئة الأمن القومي الإسرائيلي، أن مسئوولين لدى أجهزة الأمن، يدور الحديث عن تحذيرات على خلفية تهديد حقيقي تجاه الإسرائيليين في الساحة التركية.

وقال رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلية، نفتالي بينيت، الأحد، إن إيران لن تفلت من العقاب على التحريض على الهجمات من خلال وكلائها، وذلك بعد أسبوع من اغتيال عقيد في الحرس الثوري في طهران وتم توجيه أصابع الاتهام إلى تل أبيب، حسبما نقلت وكالة الأنباء رويترز.

 

الحرس الثوري

وكشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكيّة أن إسرائيل أبلغت الولايات المتّحدة مسؤوليتها عن اغتيال ضابطٍ رفيع المستوى في الحرس الثوري الإيراني الأسبوع الماضي.

 

وقتل العقيد في الحرس الثوري الإيراني، صياد خدائي، بالرصاص قرب منزله شرق العاصمة من قبل مسلَّحين يستقلان دراجة نارية، في أبرز استهداف لشخصية إيرانية على أراضيها منذ 2020.

 

وقال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي الإثنين إنّ الثأر لخدائي “أمر حتميّ”، فيما حمّل الحرس الثوري مسؤوليّة هذه الجريمة “الإرهابية” لقوى “الاستكبار العالمي”، وهي العبارة التي تستخدمها إيران للإشارة الى الولايات المتحدة وحلفائها، وفي مقدمتهم إسرائيل.

 

ونقلت صحيفة “نيويورك تايمز”، عن مسؤول مطّلع في الاستخبارات، أن “إسرائيل أبلغت الولايات المتّحدة أنها تقف خلف اغتيال خدائي”.

 

إسرائيل تحذر إيران: العقاب جزاء التحريض ضدنا

متحدث الرئاسة الفلسطينية: إسرائيل تلعب بالنار وعلى واشنطن تحمل مسؤولياتها

وقال المصدر الذي تحدّث للصحيفة الأمريكيّة شرط عدم الكشف عن اسمه، إنّ إسرائيل أبلغت السلطات الأمريكيّة أنّ الاغتيال يهدف إلى توجيه تحذير لإيران لوقف عمليات مجموعة سرّية ضمن “فيلق القدس” الموكل العمليات الخارجية في الحرس الثوري.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *