google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

أمين البحوث الإسلامية:الأزهر يبذل الجهود العلمية لنشرالسلام بين الشعوب

كتب محمود عبده الشريف

أكد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير عياد، أن رسالة الأزهر في التوعية ونشر التسامح والسلام بين الشعوب، هي رسالة عالمية عمل على القيام بها على مر تاريخه.

 

جاء ذلك خلال لقاء الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية بمكتبه، اليوم /الإثنين/ بوفد من جامعة السلطان شريف علي الإسلامية بسلطنة بروناي، برئاسة حاج نور عرفان بن حاج زينل، رئيس الجامعة، وحاج حنبلي بن حاج اوانج جايلي، نائب رئيس الجامعة; لبحث أوجه التعاون المشترك بين الأزهر الشريف ودولة بروناي في الكثير من المجالات العلمية التي تتضمن التبادل العلمي والثقافي، وتحقيق التعاون التام في بعض البرامج التعليمية والمعرفية، إلى غير ذلك من مجالات التعاون المشتركة، خاصة تلك المتعلقة بالاستعانة بخبراء وعلماء الأزهر في نشر وسطية وسماحة الدين الإسلامي.

 

ورحب الأمين العام بالوفد، معربا عن سعادته بالتعاون العلمي المشترك، مؤكدا أنه ينبثق من دور الأزهر العالمي بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر.

 

وقدم الأمين العام صورة إجمالية عن الدور الذي يقوم به مجمع البحوث الإسلامية، سواء ما يتعلق منه بالإصدارات العلمية، أو الاتصال المباشر مع الناس على المستوى المحلي، أم من خلال دوره العالمي الذي يؤديه مبعوثو الأزهر إلى دول العالم المختلفة، خاصة في هذا التوقيت المليء بالتحديات الفكرية التي تحتاج إلى مواجهة حاسمة لتيارات العنف والتطرف، والجهود التي يبذلها في إعداد الطلاب الوافدين ليكونوا سفراء في بلادهم.

 

من جانبه، أبدى الوفد إعجابه بالدور المهم الذي يقوم به الأزهر الشريف، مؤكدا أن العالم في حاجة إلى علماء الأزهر ورجاله الأجلاء لتصحيح المفاهيم الخاطئة، ولبيان حقيقة الدين الإسلامي وما يدعو إليه من قيم التعاون والرحمة والإنسانية

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *