google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

بعد العلاج من كورونا.. أهالي مريض بالغربية يؤكدون إصابته بالفطر الأسود

 

 

كتبت-شيماء زكريا

 

شهدت قرية سندسيس التابعة لمركز المحلة بمحافظة الغربية حالة من الهلع والخوف الشديدين بعد إعلان أهالي مريض بإصابته بـ” الفطر الأسود” عقب علاجه من فيروس الكورونا وخروجه من أقسام العزل بمستشفي الصدر بالمحلة الكبري، مما دفع مسئولي مديرية الصحة إلي التحرك الفوري ونقل المرض لمستشفي جامعة طنطا لعمل الفحوصات اللازمة للتأكد من وجود الفطر من عدمه.

 

وقال زوج ابنة المريض المحاسب محمد عبد العزيز الحسيني أن حماه مصاب بالفطر الأسود عقب تعافيه من فيروس كورونا.

 

أضاف أن حماه يدعي نصر علي المتولي 47 سنة و أصيب بفيروس كورونا وجري عزله في مستشفى صدر المحلة لمدة 17 يومًا الي أن تماثل للشفاء من الفيروس اللعين، وعقب تعافيه من كورونا ظهرت قرح في الفم ومشاكل في الرؤية وتعلثم في النطق، وتورم في الوجه، مؤكدًا أن الأسرة استدعت طبيب تخصص رمد وتم عمل اشعة مقطعية وتبين وجود كسر في جدار العين اليمني.

 

وكشف أنه أثناء التواجد في مستشفى طوارئ المنصورة وعقب عمل الاشعة المقطعية والفحوصات الطبية أكد الأطباء إصابته بالفطر الأسود ويحتاج الي طبيب أسنان لتغيير الفك السفلي وطبيب رمد لازالة العين اليمني للتخلص من الفطر الأسود، وتم حجزة في المستشفى لمدة 4 ايام، لكن تم وضعة على قوائم الانتظار.

 

في المقابل أكد الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية أننا تمكنا اليوم من نقل المريض الي مستشفي جامعة طنطا لعمل الفحوصات المطلوبة، موضحًا أن المريض كان يعالج بالفعل من كورونا وخرج بعد أن تعافي وأصبح سلبيًا ولكننا علمنا بمرضه وذهب الي مستشفي المنصورة وحينما طلبنا تقارير مستشفي المنصورة لم نجد في التقارير غير إصابة في كسر بقاع العين وان المريض ترك المستشفي وهرب.

 

وكشف وكيل صحة الغربية أن المديرية لم تتلق أي بلاغات أو إخطارات من المستشفيات العامة أو الخاصة بظهور أي أعراض أو استقبال حالات مصابة بأعراض الفطر الأسود خلال الوقت الجاري وسيتم إجراء مسح وحصر كامل للوجود حالات إصابة جديدة من عدمه .

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *