google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

المؤتمر الأول لأمانة المجالس النيابيه والمحلية لحزب حماة الوطن محافظة السويس

كتبت مروة أحمد علي

عقد حزب حماة الوطن محافظة السويس اجتماعه اليوم السبت الموافق ٢٠٢٢/٦/٤ في تمام الساعة الحادية عشر والنصف صباحا مؤتمره الأول.

قام السيد الأمين العام للحزب طارق فاروق متولي بالترحيب بالسادة اللواء أحمد عبد الرحيم أمين الأمانة المركزية للمجالس النيابية والمحلية والاستاذ أحمد أبو زيد مساعد أمين الأمانة المركزية للمجالس النيابية والمحلية ود.ياسر مصطفى عضو هيئة المكتب بالأمانة المركزية بالمجالس النيابية والمحلية، والاستاذ حسين عبد الوكيل فرج عضو بالأمانة المركزية للمجالس النيابية والمحلية وجميع السادة الحضور.

كما قام سيادة العميد احمد يوسف أمين أمانة المجالس النيابية والمحلية باستعراض ما قدمته الأمانة خلال الفترة السابقة وخطتها للاعدادات للانتخابات المحلية وتوضيح دورها وكيفية انتقائها للكوادر المرشحة وتوضيح دورها والمستهدف منها وما ينتظره المواطن السويسي من السادة المرشحين ، وقد حرص سيادته على ذكر دور المجالس كبرلمانات صغيرة تساعد الدولة فى جهودها خاصة في تلك الفترة التى تواجه فيها الدولة المصرية والعالم اجمع تحديات غير مسبوقة كما تعمل على قضاء مصالح المواطن.

ومن الجدير بالذكر ان الأمانة قد عملت على مدار الساعة للتنظيم للمؤتمر وخروجه بهذا الشكل المشرف.

وقال سيادته ان النجاح منظومة ولا يمكن النجاح الا من خلال عمل كل الأمناء والأعضاء ، كما شكر سيادته كل الأمناء كل باسمه وصفته على ما قدمه للكيان خلال الفترة السابقة.

وقد أوضح سيادة اللواء أحمد عبد الرحيم أمين الأمانة المركزية للمجالس النيابية والمحلية رؤية الأمانة ورسالتها والأهداف التى تعمل على تحقيقها وخطة الأمانة في تنفيذها.

كما قام سيادته بفتح باب الحوار مع الحاضرين، وحرص على الإجابة على كافة أسئلة الحضور والتفاعل الايجابي معهم، وقد أبدى سيادته الترحيب بكافة الأسئلة والاستفسارات التي تدور فى أذهان المجتمع السويسي.

كما أكد سيادته فى اجابته على ا.طارق محمد كامل عضو لجنة الشئون القانونية بأن الحزب يدعم أبنائه للخوف فى الانتخابات بخاصة إذ ما كان المرشح يملك خطة خدمية وتنموية لمصر وشعبها ويملك شعبية لدى الشارع فالحرب لا يطلب مبالغ مالية من المرشحين ولا يتوافق ذلك مع مبادئ الحزب.
وفي اجابته على أسئلة الحضور فيما يتعلق بإنشاء كليات تتناسب مع متطلبات سوق العمل انه تم بالفعل انشاء عدد من الكليات ذات التخصصات الجديدة لتلبية سوق العمل.

وفيما بتعلق بالبطالة ذكر سيادته ان المشروعات الاقتصادية في العاصمة الادارية وغيرها فى كافة المدن الجديدة هى فرص عمل جديدة للشباب.

وقد أوضح سيادته أن الانتخابات المحلية خطوة مهمة في تفعيل دور الشباب والمرأه فى ربوع الوطن ومنهم كامل الفرصة والعمل مم أجل رفعة الوطن.

فوجود المجالس المحلية ضرورة ملحة لمساعدة المواطن المصرى وتعمل جنبا إلى جنب مع مجهودات الدولة المصرية، كما أنها عنصرا هاما لمجلس النواب والشيوخ.

وقد قام ا.أحمد أبو زيد مساعد أمين الأمانة المركزية للمجالس النيابية والمحلية بتوضيح كيف تكون أحد الكوادر المستحقه لخوض انتخابات المجالس المحلية والدور المنتظر منه وكيفية اندماجه فى الشارع ذلك وسط استجابة كبيرة من الحضور، كما أثنى سيادته على مجهودات أمانتى الإعلام والشباب وظهورهم بالشكل المشرف اللائق بالحزب.

وقد شارك عدد من الأمناء سيادته فى عرض ما قدموه فعليا للشارع السويسي منهم أمانة المرأة بقيادة د.ريهام سلامه من خلال مساعدتها أميمة عبد الغني وا. لواحظ مبارك باستعراض ما تم على الأرض، وأمانة الشباب بقيادة ا محمد عبد الرحمن عبد الخالق وما قدمته الأمانة للشباب خلال الفترةالسابقة، وأمانة التضامن الاجتماعى بقيادة ا.محمد طايع وما قدمته لشعب السويس خلال الفترةالسابقة.

كما قامت ا.هدى الشريف العضوية بأمانة التضامن الاجتماعي باثارة ملف تشغيل شباب السويس والذى تولاه سيادة النائب فاروق متولي رحمه الله عليه متمنية أن يكون هدف للحزب في الفترة القادمة.

كما قام ا. أحمد عبد المحسن أمين أمانة القبائل والعائلات العربيه بتوضيح دور الحزب في الشارع وما قام به الحزب من تغيير نوعى لرؤية المواطنين.
كما ألقى الشاعر ضيف الله قصيدة شعرية عن الانتماء للوطن وكيفية الحفاظ عليه.
وقد تألق المذيع سيد عبدالسلام فى تقديم المؤتمر وأثراء فقرات المؤتمر بابداعه وحسن بيانه.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *