google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

التعليم: الطالب المصاب بكورونا غير مضار بأي شكل.. وأمامه فرصتان للامتحان

 

كتب- محمد السمان

 

عرضت الدكتورة هالة عبدالسلام،رئيس الإدارة المركزية لشؤون التربية الخاصة بوزارة التعليم، الخطوات التي يلجأ إليها أولياء الأمور حال إصابة أبنائهم بفيروس كورونا، خلال فترة الامتحانات.

وقالت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح السبت، إن ولي الأمر عليه التوجه إلى الإدارة التعليمية المقيد بها الطالب، ومعه المستند الذي يفيد بإصابة أو الاشتباه في إصابة الطالب بفيروس كورونا.

وأضافت أن الإدارة تتخذ إجراءاتها وتبلغ اللجنة والمدرسة بالإصابة، متابعة: «هناك امتحان تكميلي وامتحان دور ثان، الطالب غير مضار بأي شكل، وتكون أمامه فرصتان لدخول الامتحان».

وعن استعدادات الوزارة لامتحانات المرحلة الإعدادية، أشارت إلى التنسيق بين الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والمحافظين حول بعض الإرشادات لعقد الامتحانات في جو آمن، موضحة أن الإجراءات تشمل تعقيم اللجان بشكل مستمر، والكشف الحراري على الطلاب قبل دخول اللجنة، وتحقيق التباعد الاجتماعي.

ولفتت إلى تخصيص لجان عزل واتخاذ مجموعة من الإجراءات حال شعور الطالب بمشكلة ما قبل الامتحان، فضلًا عن وجود زائرة صحية داخل كل لجنة لمتابعة حالة الطلاب بشكل مستمر، خلال فترة الامتحانات.

وذكرت عبدالسلام، أن إجراءات التباعد الاجتماعي محققة داخل لجان امتحانات ذوي القدرات الخاصة بشكل مختلف، متابعة أن عدد الطلاب من ذوي القدرات الخاصة لا يتجاوز 6 داخل اللجنة الواحدة.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *