google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

وزير التنمية المحلية: نولي اهتماما بتوفير فرص عمل للشباب والفتيات بمختلف المحافظات

كتب مصطفي قطب

أكد محمود شعراوي وزير التنمية المحلية اهتمام الوزارة بتوفير فرص عمل للشباب والفتيات بمختلف المحافظات، لافتاً إلى جهود الوزارة الحالية بالتنسيق مع اتحاد الصناعات المصرية لإقامة مجمعات صناعية صغيرة وموافقة مجلس الوزراء لاستغلال عدد من قطع الأراضي التي تم توفيرها في 4 محافظات لإقامة مصانع صغيرة ومتوسطة في إطار مبادرة الوزارة” شغلك في قريتك”.
جاء ذلك خلال تفقد وزير التنمية المحلية، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الاثنين، أحد مصانع “وظيفتك جنب بيتك” بقرية طحلة بمدينة بنها، والذي يأتي ضمن 13 مصنعا للملابس الجاهزة تم إنشاؤها في عدد من مراكز ومدن المحافظة بتكلفة بلغت حوالي 17 مليون جنيه.

وأشار الوزير إلى أنه تم اختيار حوالي 317 موقعا بمساحات مختلفة في عدد من محافظات الجمهورية للبدء في تجهيزها ونقل تلك التجربة، وسيتم البدء في 4 محافظات هي المنيا ،والمنوفية ،والفيوم ، والاسماعيلية.

واستمعا شعراوي والهجان إلى شرح تفصيلي من القائمين على المصنع، حيث تم الإشارة إلى أن عدد العاملين ما بين 100 -120 شابا وفتاة في كل مصنع، وجميعهم من القرية والقرى المجاورة كما تم توفير التدريب والتأهيل لهم للحصول علي تلك الفرصة.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *