google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

هجمات جديدة لداعش في بورنو ردا على خسارته الكبيرة في مقاتليه

كتب محمود عبده الشريف

نجحت قوات القطاع الثالث، قوة المهام المشتركة متعددة الجنسيات ، يوم الأحد ، في صد الهجمات التي شنها تنظيم داعش في غرب إفريقيا في شمال شرق مونجونو بولاية بورنو.

الإرهابيون الذين جاءوا مدججين بالسلاح في شاحنات ودراجات نارية هاجموا البلدة بأسلحة ثقيلة في حوالي الساعة 1:30 صباحًا.

وقالت مصادر استخباراتية رفيعة لزكازولا مكاما ، خبير مكافحة التمرد والمحلل الأمني في بحيرة تشاد ، إن القوات تعرضت للهجوم من قبل القوات التي اشتبكت معهم في معركة مسلحة كثيفة استمرت حتى الساعة 2:30 فجراً مما أجبرهم على التراجع.

ومع ذلك ، لم تذكر المصادر أعداد الضحايا ، لكنها تعتقد أن الهجوم جاء ردا على مقتل العشرات من داعش خلال هجوم قوة المهام المشتركة في سابون تومبو وكوالارام في منطقة الحكم المحلي مارتي.

وقالت المصادر إنه في الأول من يوليو / تموز ، قرابة الساعة العاشرة مساءً ، وصل قادة تنظيم داعش في غرب إفريقيا على نحو 15 عربة هيلوكس ، من محور كوالارام ، إلى سابون تومبو لإجلاء القتلى والجرحى من المقاتلين ونقلهم باتجاه محور دابان جاجيري.

وأضاف أن “الذين لقوا حتفهم تحركوا لاحقا باتجاه المحور بين كيكينو ومنطقة بارواتي العامة في منطقة حكومة كوكاوا المحلية حيث دفنوا.

وقالت المصادر “قام المتمردون في وقت لاحق بتجميع مقاتليهم في غابة “أرج” قبل الشروع في شن هجوم في بلدة مونجونو”.

تقع مونغونو على بعد حوالي 135 كيلومترًا من العاصمة الشمالية الشرقية المضطربة مايدوجيري ، وهي تضم أكثر من 154000 نازح داخلي.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *