google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا في مصر

كتب السيد بكري

 

شهدت الأيام القليلة الماضية في مصر، انتشار كبير لعدد من حالات الإصابة بفيروس كورونا، وظهور أعراض اختلفت ما بين ارتفاع في درجة الحرارة، صداع، سعال مستمر، وهو ما يشير إلى بداية الموجة السادسة في البلاد.

وفيما يخص أعراض فيروس كورونا خلال الفترة الحالية، فهي تتشابه كثيرًا مع أعراض الإصابة بالبرد، كما إنها لا تؤثر كثيرا على الجهاز التنفسي السفلي “الرئتين” وتركز على الجهاز التنفسي العلوي، وفقًا لما قاله، الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة والوقاية.

ومن الأعراض الأخرى أيضًا في الفترة الحالية، قال “تاج الدين” إنها بنسبة 90% تكمن في التهاب الزور وبعض الاتهاب في الحنجرة والسعال والعطس والرشح وتكسير في الجسم، وارتفاع في درجة الحرارة.

وتعتبر هذه الأعراض المرضية والتي ظهرت على الكثير من المواطنين خلال الأيام القليلة الماضية مزعجة للغاية، وقد تمتد الإصابة بها لـ5 أيام، إلا أنها تختفي مع الاهتمام بالتغذية الصحية، وتناول مخفضات الحرارة.

وتشمل تلك الأعراض على التهاب الزور والحلق والحنجرة، والسعال، والعطس، والرشح وسيلان الأنف، وتكسير الجسم، وارتفاع درجة الحرارة، وكذلك أيضًا الصداع.

وينصح كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة أن يستشيروا الأطباء لوصف الأدوية السليمة للعلاج في حالة إثبات الإصابة بكورونا.

كما أشار الدكتور “تاج الدين”، إلى أن أعراض الموجة السادسة من كورونا، لا تختلف كثيرًا عن الأعراض التي كانت موجودة من قبل، فهي أقل حدة وشراسة، وتتشابه مع أعراض البرد.

وطالبت وزارة الصحة المصرية بعدم التراخي في الإجراءات الاحترازية، ودعت إلى ضرورة الحصول على الجرعة التنشيطية من اللقاح “كوفيد- 19″وذلك بعد ارتفاع أعداد إصابات كورونا في مصر خلال الأيام الماضية، بعد تسجيل انخفاض كبير بانكسار حدة الموجة الخامسة من انتشار الفيروس.

 

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *