google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

نجاح عملية فصل التؤام البوروندي الملتصق بمستشفيات جامعة عين شمس

كتبت غادة الحريري

أعلن أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، نجاح عملية فصل التؤام البوروندي الملتصق ، والتي أجريت بمستشفى الدمرداش الجامعي.تحت إشراف أ.د. أشرف عمر عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية وأ.د. على الأنور المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية.

وصرح أ.د. طارق يوسف مدير مستشفى الدمرداش الجراحي أن عملية فصل التؤام الملتصق أجريت مجاناً مع تحمل جامعة عين شمس كافة نفقات الإقامة والعلاج والرعاية الطبية.

ويبلغ عمر التؤام الملتصق سنة و3 أشهر وتم فصل مناطق الالتصاق في منطقة البطن والفخدين وبعض الأعضاء المشتركة في الجهاز الهضمي والتناسلي والبولي.

وأكد أ.د. طارق يوسف أن التحضير لإجراء الجراحة استغرق عام كامل منذ استقبال التؤام وعمرهم 3 أشهر وبالتنسيق مع وزارة الخارجية المصرية تم التواصل مع مستشفيات جامعة عين شمس، نظراً لكفاءة الأطقم الطبية بها وخبرتهم في مجال عمليات فصل التوائم .

وأشاد أ.د.طارق يوسف بجهود الفريق الطبي وبخاصة أ.د. علاء الغنيمي استشاري جراحة الأطفال بمستشفيات جامعة عين شمس وهو طبيب مصري هاجر إلى فرنسا وتم إبرام بروتوكول أستاذ زائر معه وشارك مع الفريق الطبي في إجراء هذه الجراحة الناجحة ، وتم التواصل معه مباشرة وإرسال كافة التقارير الطبية والأشعات وغيرها وجاء خصيصاً من فرنسا للمشاركة في جراحة فصل التؤام .

وعقب العديد من الاجتماعات التحضيرية تم الاستقرار على إجراء الجراحة وعملية الفصل باستخدام تكنيك ممددات الأنسجة تحت إشراف أطباء قسم جراحة التجميل لتوفير أنسجة تكفي للجراحة وفصل كل تؤام بشكل منفصل و تم ذلك على عمليتين متتاليتين خلال الأشهر الستة الماضية.إلى حين الوصول لمرحلة عملية الفصل التام والتي استغرقت 16 ساعة قام فيها كل فريق طبي بدوره بدءاً من جراحة التجميل ثم جراحة الجهاز الهضمي وجراحة الأطفال تحت إشراف أ.د. أحمد مدحت وأ.د. علاء الغنيمي، ثم فريق جراحة العظام و التخدير والرعاية المركزة.

وأكد أ.د. طارق يوسف أن حالة التؤام مستقرة ويخضعون للرعاية الطبية الكاملة .

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *