google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

شعبة الدواجن: انخفاض كبير في أسعار البيض

كتب محمود عبده الشريف

قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، إن صناعة الدواجن في مصر هامة للغاية، حيث توفر الاكتفاء الذاتي من هذا المنتج للشعب المصري، منوهاً أن شعبة الدواجن تقدم حوالي 75% من البروتين الحيواني الخاص بكل أفراد المجتمع، منوهاً أن نصيب الفرد 40 كيلو جرام في العام، فالدواجن تعطيه 40 كيلو جرام منهم.

 

وأضاف “السيد” خلال مداخلة هاتفية عبر “zoom”، مع برنامج “مساء dmc”، المُذاع على فضائية “dmc”، أن هناك انخفاض كبير حدث في أسعار الأعلاف، وبالتالي انخفاض كبير في أسعار البيض، ليصبح سعر الكرتونة يصل لـ 55 جنيهاً.

 

ونوه رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، أنه على الرغم من حدوث ارتفاع في أسعار العلف خلال الـ 72 ساعة الماضية ووصل لـ 12 ألف جنيه، إلا أن هناك توجيه رئاسي وتعليمات مشددة بتوفير ما لا يقل عن 7 شهور من المستلزمات الخاصة للشعب المصري.

 

وأشار “السيد”، إلى أنه تم اتهام أكبر 4 سماسرة بيض في مصر، بارتكاب أخطر جرائم المنافسة، منوهاً أن هذا من أسباب حدوث ارتفاع غير مبرر في أسعار البيض، على الرغم من انخفاض سعر العلف، لذلك الدولة المصرية تحركت بشكل كبير لتوفير البيض في منافذها السلعية لمواجهة الارتفاع غير المبرر في الأسعار.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *