google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

محافظ بورسعيد: بدء تطبيق منظومة الاشتراطات البنائية الجديدة اعتبارا من اول مايو بحي الشرق

 

كتب/ احمد سعد

أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد عن بدء تطبيق منظومة تراخيص البناء الجديدة اعتبارا من الاول من مايو علي أن تكون البداية بحي الشرق من خلال المركز التكنولوجي علي أن يعقبها باقي الاحياء في شهر يوليو

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ بورسعيد لاستعراض الخطوات التنفيذية لبدء تنفيذ منظومه التراخيص الجديده وذلك بحضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ ورئيس الجنة العليا لمراجعة تراخيص البناء و ضبط منظومة العمران بالمحافظه واللواء يوسف الشاهد سكرتير عام المحافظة والاستاذ عبد العظيم رمضان السكرتير العام المساعد والدكتور احمد داوود نقيب المهندسين ورؤساء الاحياء ومديري التنظيم واعضاء اللجان الفرعية لمراجعة تراخيص البناء.

واكد محافظ بورسعيد بان اللقاء ناقش آليات تنفيذ الاشتراطات البنائية والتخطيطية ومنظومة التراخيص الجديدة تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بضبط العمران والقضاء على البناء العشوائي ووقف الترخيص الغير المنظم .

كما تم استعراض تفاصيل الضوابط والاشتراطات البنائية والتخطيطية وقواعد وإجراءات استصدار رخص البناء بنطاق المحافظة، والخطوات التنفيذية لتنفيذ منظومة التراخيص الجديدة بالتعاون مع نقابة المهندسين و الجامعة المختصه بكل محافظه ، فضلاً عن بعض الاشتراطات والمعايير الخاصة والتي تهدف إلى ضبط منظومة العمران بما يسهل من الحركة المرورية وإزالة جميع التشوهات العمرانية التي تسببت في التأثير الشديد علي المرافق العامة .

وكذا الإجراءات التنفيذية لبدء أعمال البناء وكذا إجراءات استخراج بيان صلاحية الموقع للبناء وتراخيص البناء وشهادة صلاحية المبني للإشغال.
وأشار محافظ بورسعيد الى أنه سيتم تنفيذ المنظومة بحي الشرق كخطوة اولى موجهاً رئيس الحي بتعريف المواطنين بالاشتراطات الجديدة .

 

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *