google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

سبب اغلاق الاحتلال الشوارع والطرق المحاذية لغزة

كتبت غاده الحريري
أعلن جيش الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء, عن إغلاق عددا من الشوارع والطرق المحاذية لقطاع غزة في مستوطنات الغلاف, ويأتي ذلك خشية رد من ” الجهاد الإسلامي ” في غزة على أحداق الليلة الماضية في مخيم ” جنين “. وكان الاحتلال قد اعتقل القيادي الكبير في حركة الجهاد الإسلامي ” بسام السعدي ” ليلة الأمس خلال اقتحامه لمخيم جنين واعتدت عليه بالضرب ما أدى إلى إصابته.
وأضاف جيش الاحتلال في بيان له أنه تقرر بعد تقييم الأوضاع إغلاق شاطئ ” زيكيم ” ووقف حركة القطارات بين ” عسقلان و سديروت ” وإغلاق حاجز بيت حانون/إيرز أيضا. وقال مراسل ” يديعوت أحرونوت ” العبرية إن المنظومة التعليمية في مستوطنات غلاف غزة ستعمل اليوم فقط في المؤسسات التعليمية القريبة من الملاجئ. وبحسب وسائل اعلام عبرية فان هذه الإجراءات قد اتخذت بعد تقييمات للوضع الأمني, وعلى ضوء إنذارات استخباراتية تشير إلى احتمال تنفيذ حركة الجهاد هجمات من القطاع عقب عملية ” جنين “.
وقال ضابط رفيع المستوى في جيش الاحتلال أن : رفع حالة التأهب والاستنفار والإجراءات التي يقوم بها الجيش, تهدف إلى منع حركة ” الجهاد ” من التصعيد على جبهة غزة.
ويتوقع الاحتلال أن تطلق حركة “ الجهاد الإسلامي ” قذائف صاروخية وصواريخ موجهة ” كورنيت ” يصل مداها إلى 5 كيلومترات, ونيران رشاشات ثقيلة من القطاع صوب ” غلاف غزة “. ومن جهتها فقد أعلنت ” سرايا القدس ” الجناح المسلح ” لحركة الجهاد الإسلامي ” في فلسطين الأمس عن رفع درجة الجهوزية لدى مقاتليها وإعلان حالة الاستنفار بعد اقتحام جيش الاحتلال لمخيم جنين واعتقال القائد الكبير ” بسام السعدي “, كما وحذرت الاحتلال من المساس بحياة القائد وأكدت أنها جاهزة للرد مباشرة إذا أصاب حياته أي أذى.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *