google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

انعقاد مجلس جامعة دمياط رقم 159

 

كتب/ ياسر توما

انعقد مجلس الجامعة بجلسته رقم 159 أونلاين عبر برنامج Microsoft Teamsبرئاسة السيد الأستاذ الدكتور السيد محمد دعدور رئيس الجامعة، وعضوية السادة نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وتولى أمانة سر الجلسة السيد أمين عام الجامعة.

و استهل السيد رئيس الجامعة الجلسة بالوقوف دقيقة حداد على أرواح أ.د/ طارق المتولي عميد كلية الهندسة “رحمه الله” و أ.د/ ميادة الباسل عميد كلية التربية السابق “رحمها الله”.

عقب ذلك أكد السيد رئيس الجامعة أن تاريخ كلية الهندسة سيخلد ذكرى أ.د/ طارق المتولي مؤسس الكلية وأول عميد يتم تعيينه بموجب قرار جمهوري لكلية الهندسة لما بذله من جهود حثيثة أسهمت بوصول كلية الهندسة لما هي عليه الآن من بنية أكاديمية ومعامل وأجهزة على أحدث المستويات.

كما ذكر السيد رئيس الجامعة أن كلية التربية قد عاشت إحدى الفترات الزاهية خلال تولي أ.د/ ميادة الباسل عمادة الكلية، وأكد على أن كلية التربية ستقترح لاحقاً التكريم اللائق لتاريخ سيادتها.

ثم انتقل سيادته بعد ذلك لمناقشة جدول الأعمال، واتخذ المجلس العديد من القرارات، يأتي أهمها على النحو التالي:

1. إطلاق إسم أ.د/ طارق المتولي على المبنى الإداري لكلية الهندسة، وكذلك مشروع الورش الهندسية لكلية الهندسة المقرر طرحه الفترة المقبلة ليصبح “مشروع أ.د/ طارق المتولي للورش الهندسية”.

2. التأكيد على الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية بكليات الجامعة ووحداتها المختلفة مع اتخاذ اللازم بما يسهم في منع التزاحم بامتحانات الميدترم وتسليم التكليفات البحثية.

3. مجلس الجامعة في حالة انعقاد دائم وفرض حالة من التأهب لاتخاذ ما يلزم حال حدوث مستجدات

4. تكليف الإدارة العامة للشئون الهندسية بوضع مقترح بتخصيص مساحة 40 فدان بحرم الجامعة استعدادًا لتخصيصهم لإنشاء جامعة دمياط الأهلية حال اتخاذ قرار مستقبلي بهذا الشأن.

5. توجيه أ.د/ وائل الطيباني نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب في ضوء قرار المجلس الأعلى للجامعات بدراسة تطوير منظومة الكتاب الجامعي تماشيًا مع جهود التحول الرقمي التي تشهدها الجامعة.

6. الموافقة على مقترح لائحة كلية تكنولوجيا العلوم الصحية والتطبيقية، واتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الصدد.

7. الموافقة المبدئية على فتح باب التقدم لدرجة الدكتوراه بقسم علوم الصحة الرياضية بكلية التربية الرياضية، واتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الصدد.

8. منح عدد (1) لقب علمي لوظيفة أستاذ.

9. منح عدد (3) لقب علمي لوظيفة أستاذ مساعد.

10. تعيين عدد (1) من أعضاء هيئة التدريس بوظيفة مدرس.

11. منح عدد (4) درجة دكتوراه.

12. منح عدد (20) درجة ماجستير.

وانتهى المجلس في تمام الواحدة ظهرًا.

 

عن mostafa kotb

الكاتب الصحفي مصطفى قطب عبد الله صاحب الإمتياز ونائب رئيس مجلس الإدارة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *