google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

إزالة التلوث البترولي من شواطئ دهب بالبحر الأحمر

كتب محمود عبده الشريف

أعلن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء عن أن شواطئ دهب نظيفة وخالية من التلوث بعد أن جرى إزالة كافة أشكال التلوث الأسبوع الماضي.

 

وقال فودة إنه لا يوجد تلوث بترولي على شواطئ قرية الجبيل، موضحاً أن إدارة البيئة بالمحافظة تقوم باستمرار بمتابعة البلاغات الخاصة بشأن حدوث التلوث الشواطئ، موضحاً أن الإدارة العامة لشؤون قامت بمسح شواطئ الجبيل لمسافة 15 كيلو لتحديد مكان التلوث المزعوم.

 

وأضاف محافظ جنوب سيناء أن مواطن مصري نشر عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» صورا لحدوث تلوث بترولي على شاطئ خليج السويس بقرية الجبيل التابعة لمدينة طور سيناء بمحافظة جنوب سيناء، وطالب بتدخل وزارة البيئة ومركز مكافحة التلوث.

 

قال اللواء عبد الله عزت رئيس مدينة دهب في تصريح اليوم الجمعة إنه جرى إزالة آثار التلوث البترولي الذي تعرضت له المدينة الأسبوع الماضي بالكامل، مشيرا إلى أن مجلس المدينة بالتعاون مع مركز مكافحة التلوث بشرم الشيخ، المجتمع المحلي والجمعيات الأهلية من أبناء محافظة جنوب سيناء، جرى إزالة كافة أشكال التلوث بالشاطئ والتي كانت عبارة عن كتل من الزيت سوداء اللون قادمة من خليج العقبة تجاه المدينة.

 

وتابع عزت أن وزارة البيئة حصلت على عينة من الزيت لتحديد البصمة ومعرفة الشركة المسؤولة عن التلوث

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *