google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

وزير الدفاع يلتقي قائد الحرس الوطنى القبرصى لبحث علاقات التعاون المشترك

كتبت بوسي عواد

 

إلتقى الفريق أول / محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى الفريق / ديموكريتوس زيرفاكيس قائد الحرس الوطنى القبرصى والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً فى زيارة رسمية تستغرق عدة أيام .

 

تناول اللقاء عدد من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك فى ضوء التطورات الإقليمية والدولية الراهنة وإنعكاسها على الأمن والإستقرار بالشرق الأوسط وسبل تعزيز التعاون والعلاقات العسكرية بين القوات المسلحة للبلدين الصديقين .

 

وأكد القائد العام للقوات المسلحة على إعتزازه بعلاقات الشراكة الإستراتيجية التى تربط القوات المسلحة المصرية والقبرصية فى مختلف المجالات خاصة الدفاعية والأمنية منها ، كما أكد على أهمية تنسيق الجهود والتعاون العسكرى بين القوات المسلحة لكلا البلدين .

 

وكانت قد أجريت مراسم إستقبال رسمية لقائد الحرس الوطنى القبرصى بمرافقة الفريق / محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين .

 

كما إلتقى رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق / ديموكريتوس زيرفاكيس وتناول اللقاء عدداً من الملفات والموضوعات ذات الإهتمام المشترك فى ضوء العلاقات المتميزة بين القوات المسلحة المصرية والقبرصية .

 

من جانبه أشاد قائد الحرس الوطنى القبرصى بعلاقات الصداقة القوية والتنسيق المشترك، مؤكداً تطلع القوات المسلحة القبرصية إلى دعم آفاق جديدة لمجالات التعاون العسكرى بين مصر وقبرص .

 

حضر اللقاءات عدداً من قادة القوات المسلحة وسفير دولة قبرص والملحق العسكرى القبرصى بالقاهرة

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *