google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

أسرار اختيار ساعتك كتاب جديد ل سعد الخالدي

كتب سامح علي

صدر عن دار نشر القلم كتاب أسرار اختيار ساعتك للكاتب سعد الخالدي، وهو كتاب يتضمن التفاصيل الكاملة لساعة اليد بداية من تكوينها ومراحل تصنيعها حتى تصل ليد من يرتديها، حيث أن لاختيار الساعة المناسبة يجب معرفتها.

وقال سعد الخالدي أن الكتاب يحتوى على خمسة فصول، الفصل الأول بعنوان ما هي مكونات ساعة اليد، والفصل الثاني بعنوان مراحل التصنيع، والفصل الثالث بعنوان كيفية اختيار الساعة المناسبة، والفصل الرابع بعنوان كيفية صيانة الساعة، والفصل الخامس والأخير بعنوان أسرار اختيار ساعتك.

وأضاف أن الساعات جزء من الإكسسوار اليومي المواكب للمعاصرة والموضة الأنيقة في كل موسم، ولعل الأغلبية يلبسونها في اليد اليسرى دون معرفة السر الكامن خلف ذلك، إلى جانب أنها تعد جزءاً من مجوهرات السيدات في الماضي، فقد صممت ساعات اليد والجيب الأولى خصيصاً للنساء قبل نصف قرن، بينما كان الرجال يستخدمون ساعات الجيب فقط.

وجاء في الكتاب أن أول ساعة يدوية صنعت في العالم، من قبل صانع الساعات السويسري بتيك فيلبي، الذي صنعها خصيصًا للكونتيسة الهنغارية كوزفيتش في عام 1868، لكن الشركة لم تقر بصحة هذه المعلومة حتى الآن، وقد يكون القصد بها أنها أول ساعة يد سويسرية.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *