google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

الداخلية : القبض على شخص لاعلانه توفير معدات تعدين العملات الافتراضية بالسويس

كتبت شيماء رشاد

رصدت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام مستخدم أحد الحسابات الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بنشر إعلان عن بيع الأجهزة المُستخدمة في تخليق العملات الافتراضية خاصة عملة البيتكوين، أمكن تحديد الشخص القائم على إدارة الحساب الإلكتروني المشار إليه له معلومات جنائية مقيم بمحافظة السويس.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه بدائرة قسم شرطة ثالث أكتوبر بالجيزة، وعثر بحوزته على منصة تعدين عملات افتراضية مكونة من العديد من الأجزاء الإلكترونية: “كروت شاشة فائقة السرعة – مزودات طاقة كهربائية – أجهزة تبريد كهربائية – شاشة حاسب آلي – وحدة تنظيم ونقل البيانات – كمية من الوصلات والأسلاك الكهربائية – ذاكرة نقالة تحوى البرامج الخاصة بعمليات تشغيل وتخليق العملات الافتراضية” – عدد 3 هواتف محمولة.

بفحص الأجهزة والتليفونات المضبوطة، تبين احتوائهم على العديد من التطبيقات والبرامج الإلكترونية المستخدمة في ربط أجهزة التعدين المضبوطة بالهواتف المحمولة لمتابعة عمليات التعدين وكمية العملات التي تم تعدينها – محفظة مالية بإحدى المنصات المالية – تطبيق موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” الذى يستخدمه في إدارة الحساب الإلكتروني والمستخدم في بث عدة مشاركات يعلن من خلالها المتهم عن بيع الأجهزة المُستخدمة فى تخليق العملات الافتراضية – محادثات نصية على برامج التواصل الاجتماعي المختلفة تؤكد نشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه.

وبمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط والتفتيش والفحص الفني للأجهزة المضبوطة؛ أقر بممارسته لذلك النشاط الإجرامي المؤثم على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما التصدي لجرائم تداول العملات الرقمية المشفرة

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *