google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

وزير التعليم العالي يشيد بالعلاقات المصرية الروسية في مجال البحوث النووية وتطبيقاتها السلمية

كتبت دعاء سمير

أشاد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالعلاقات المتميزة التي تربط مصر و روسيا على مدى سنوات طويلة في مجالات مختلفة، خاصة البحث العلمي، وتحديدًا في مجال البحوث النووية وتطبيقاتها السلمية.

 

جاء ذلك خلال لقائه مع ديمتري كامانين منسق العلاقات الدولية بالمعهد المُتحد للعلوم النووية بروسيا الاتحادية، بحضور الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتورة جينا الفقي القائم بأعمال نائب رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وذلك بمبنى التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة.

 

وأكد عاشور حرص الحكومة المصرية على التعاون الدولي مع الدول الصديقة في مجال البحث العلمي؛ للمعاونة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مثمنًا التعاون القائم بين أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والمعهد المتحد للعلوم النووية في هذا الصدد.

 

وأشار وزير التعليم العالي إلى أهمية بناء قُدرات شباب الباحثين عن طريق تدريبهم على أحدث التقنيات العلمية؛ وذلك من خلال الاحتكاك بالمدارس العلمية المُتقدمة، مؤكدًا أن الاستثمار في الشباب يُمثل واحدة من أهم توجهات الدولة المصرية.

 

وبحث اللقاء آليات تفعيل اتفاقية التعاون مع المعهد المُتحد للعلوم النووية بروسيا الاتحادية في مجالات التطبيقات السلمية للطاقة النووية، وتطرق إلى ترقية وضع مصر في عضوية المعهد من عضو مشارك إلى عضو كامل، واستضافة مصر لاجتماع المفوضين من الدول الأعضاء بالمعهد في نوفمبر القادم.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *