google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

رئيس هيئة قناة السويس : صناعة اليخوت ستعمم على الترسانات لزيادة دخل قناة السويس

كتب محمود عبده الشريف

قال رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع إن صناعة القوارب “اليخوت” ستعمم على الترسانات كافة لزيادة دخل القناة ، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من استلام “يختين” من ترسانة جنوب البحر الأحمر في سفاجا.

 

وأضاف ربيع – خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع عبر القناة “الأولى”، المصرية، اليوم /الأحد/- أن مشروع تمويل السفن بالغاز تابع للهيئة الاقتصادية جار العمل عليه في شرق بورسعيد. وأشار إلى أن زيادة عائدات القناة مرتبط بوجود مجرى ملاحي جاهز لاستقبال كافة أنواع السفن; حيث نجحت قناة السويس في عبور سفن عملاقة من خلالها.

 

وأوضح أن هيئة قناة السويس تعمل على مدار 3 سنوات في تطوير المجرى الملاحي، وهو أحد أسباب زيادة عائدات قناة السويس، مبينا أنه- منذ توليه رئاسة القناة- تم إضافة عدد من الجراجات لتجنب تعطل الملاحة، وإضافة الخدمات الرقمية للمراكب.

 

وأكد أن الهيئة اهتمت بالتدريب من خلال امتلاكها لأكبر مركز محاكاة بالشرق الأوسط، وإضافة المزيد من برامج التدريب فيه، مثل تدريب قبطان القاطرات الضخمة، فضلا عن تدريب عمال الكراكات، وتدريب مكافحة التلوث، مبينا أن هناك خمسة برامج للتدريب داخل مركز المحاكاة، ويستقبل المركز أجانب للتدريب من الخارج.

 

وحول تأثير العملية العسكرية الروسية على أوكرانيا على حركة الملاحة في قناة السويس.. لفت ربيع إلى زيادة أعداد السفن المحملة بالغاز والبترول العابرة لقناة السويس عما كانت في السابق; مما أسفر عن زيادة نسبة العائد، كما أنه تم إعطاء القمح والحديد حوافز للمرور من قناة السويس، مما أعطانا أولوية أكثر في العبور.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *