google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

تعرف على علاج حساسية العين عند الاطفال بطرق مختلفه   

كتب محمود عبده الشريف

 

تعرف حساسية العين باسم التهاب الملتهبة التحسسي، وهي من الحالات التي قد تتسبب في ظهور تشوش مؤقت في منطقة العين، ولكن يمكن أن تتسبب العدوى وبعض الحالات الأخرى في ظهور نفس الأعراض، لذا يجب عليك استشارة الطبيب في حالة عدم تحسن الأعراض.

 

 

أعراض حساسية العين عند الأطفال:

يمكن أن تتسبب حساسية العين عند الأطفال في الشعور بالرغبة في الحكة، وخروج دموع من العين، وتغير لون العين. وعادة ما تتأثر كلتا العينين بأعراض الحساسية، وقد تظهر بعض الأعراض الأخرى التي لا ترتبط بالعين، مثل سيلان الأنف والعطس.

 

علاج حساسية العين عند الأطفال بالطرق المنزلية:

قد يوصي طبيبك بـ مضادات الهيستامين أو بدواء آخر، وهذا يتوقف على الأعراض الأخرى لطفلك وشدة الحالة. والكمادات الباردة قد تهدئ الأعراض أيضًا، وقد تختفي الحساسية عند العلاج بمضادات الهستامين أو عند إزالة المادة المثيرة للحساسية.

 

 

ولذلك، فإن الجزء الأول من العلاج هو إزالة مسببات الحساسية، وقد يشمل ذلك أشياء عديدة، مثل ارتداء قبعة في الخارج وغسل الوجه بشكل متكرر خلال موسم الحساسية.

 

علاج حساسية العين عند الأطفال بالأدوية:

وقد يوصي طبيبك أيضًا باستخدام واحد أو أكثر من الإجراءات التالية:

 

مزيل الاحتقان البصري (الموضعي): تقلل هذه الأدوية من الاحمرار بتقييد الأوعية الدموية الصغيرة في العين.

 

ولا ينصح باستخدامها على المدى الطويل، إن استخدام هذه القطرات لأكثر من بضعة أيام قد يؤدي بالفعل إلى تفاقم الأعراض.

 

مضادات الهيستامين العينية (الموضعية): تقلل هذه الأدوية من الاحمرار والتورم والحكة عن طريق التأثير على الهستامين، وهو المادة الكيميائية التي تسبب أعراض الحساسية، وهي متوفرة على حد سواء دون وصفة طبية وصفة طبية.

 

قطرات العين: الأشخاص الذين يعانون من التهاب الملتحمة التحسسي لا ينتجون في كثير من الأحيان دموعًا كافية، وبالتالي تصبح الأعراض أسوأ، ويمكن استخدام القطرات المرطبة كل ساعة إذا لزم الأمر.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *