google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

وزير البترول: استثمار 2,4 مليار دولار في توسعات مصفاة تكرير ميدور بالأسكندرية

FacebookMessengerWhatsAppTwitterPrintShare

 

 

تفقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مشروع توسعات مصفاة تكرير “ميدور” الجاري تنفيذه في محافظة الأسكندرية بتكلفة استثمارية نحو 2,4 مليار دولار، حيث تضيف التوسعات الجديدة 60% زيادة في الطاقة التشغيلية الحالية للمصفاة البالغة حالياً 100 ألف برميل، للمساهمة في توفير طاقات جديدة من المنتجات البترولية عالية الجودة.

 

وقال الملا – في تصريح اليوم /السبت/ – إن “هذا المشروع يأتي في إطار استراتيجية واضحة يتم تنفيذها برؤية واعية من القيادة السياسية للوصول إلى الاكتفاء الذاتي من المنتجات البترولية بنهاية عام 2023”.

 

وأوضح أن مصفاة تكرير ميدور بعد تشغيل مشروع التوسعات العام المقبل ستكون قادرة على الإسهام بنحو 40% من الكميات التي يتم استيرادها لسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك المحلي، خاصة وأن التوسعات الجديدة تضاعف إنتاج المصفاة من البنزين والسولار ووقود النفاثات من حوالي 3 ملايين طن سنويا حاليا إلى نحو 5ر6 مليون طن في غضون 3 سنوات.

 

وأشار إلى أن التوسعات تمثل امتدادا لمصفاة ميدور التي تواكب الحداثة في مجال التكرير منذ إنشائها، وستوفر إنتاجا يواكب أعلى المواصفات العالمية للمنتجات البترولية بما يلبي متطلبات السيارات الحديثة ويتيح الدخول للسوق العالمي بتصدير الفائض من منتجات بترولية مطابقة للمواصفات.

FacebookMessengerWhatsAppTwitterPrintShare

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Exit mobile version