google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

ورشة عمل للتوعية بالسكتة الدماغية بالتعاون بين الصحة وطب الإسكندرية 

FacebookMessengerWhatsAppTwitterPrintShare

كتبت – ليلي مصطفي

افتتحت الدكتورة أميرة طهيو وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء يرافقها الدكتور إسماعيل رمضان رئيس قسم المخ والأعصاب بجامعة الإسكندرية ورشة عمل تحت عنوان: “يوم التوعية بالسكتة الدماغية”..

 

وقالت وكيل وزارة الصحة، إن الفاعلية تأتي تمهيداً لتفعيل وحدات السكتة الدماغية بالمستشفيات التابعة للمديرية بالتعاون مع قسم أمراض المخ والأعصاب والطب النفسي بكلية الطب جامعة الاسكندرية.

 

وأشادت طهيو بضرورة التعاون مع جامعة الإسكندرية في تفعيل وحدات السكتة الدماغية بالمستشفيات وتشتمل التشخيص المبكر لحالات السكتة الدماغية بالمستشفيات والوحدات الصحية والتعامل السليم مع الحالة والعمل على استقرارها والإحالة لأحد المراكز المتخصصة..

 

وأضافت أن وجود بروتوكول تعاون مع قسم أمراض المخ والأعصاب بجامعة الإسكندرية سيساعد على تنظيم العمل وتحقيق الاستفادة القصوى للمريض وإنه في ظل تفعيل الـ”tele-medicine” بالمستشفيات التابعة لوزارة الصحة حالياً سيتمكن الأطباء بالمستشفيات بالتواصل بسهولة مع أساتذة الجامعة للوقوف على أفضل بروتوكول علاجي للمرضى..

 

وأكدت أيضاً على ما سبق اقتراحه، بأن تكون الأبحاث المقدمة لنيل درجات الماجستير والدكتوراه بكلية الطب “work-based” حتى يمكن الاستفادة من نتائجها وتطبيقها على أرض الواقع لتحسين الخدمة الصحية المقدمة للمريض..

 

وتحدث الدكتور إسماعيل رمضان، عن أحدث التوصيات لعلاج السكتة الدماغية ثم ألقى الدكتور أسامة ياسين أستاذ أمراض المخ والأعصاب، محاضرة عن آليات تدشين وحدات السكتة الدماغية ذات المستويات المختلفة وكيفية وضع نظم وآليات العمل بتلك الوحدات

 

وتلى المحاضرات النظرية ورشة عمل تفاعلية أدارها الدكتور محمد أنور مدرس المخ والأعصاب والطب النفسي تناولت بعض السيناريوهات العملية للتدريب على التشخيص واتخاذ قرارات العلاجات المبدئية في علاج السكتات الدماغية…

FacebookMessengerWhatsAppTwitterPrintShare

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Exit mobile version