google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

إقبال كبير من أطفال أسيوط على الأنشطة الصيفية واحتفالات قصور الثقافة

FacebookMessengerWhatsAppTwitterPrintShare

كتب _محمد جمال الدين

ضمن فعاليات النشاط الصيفي، بمواقع الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، استمر قصر ثقافة أحمد بهاء الدين للطفل بأسيوط في احتفالاته مع الأطفال بذكرى ثورة 23 يوليو ورأس السنة الهجرية من خلال تقديم أنشطته المتنوعة والمكثفة والتي تشهد إقبال كبيرا من الرواد.

 

أقيم عرض فني لفرقة القصر بقيادة المايسترو نصر الدين أحمد سيد، تغنت خلاله بعدد من الأغاني الوطنية ثورة 23 يوليو 1952م وأغاني الإنشاد الديني، كما أقيمت ورشة أشغال قامت من خلالها الفنانة ميادة شيريت بعمل كروت تهنئة بالفوم وورق الكانسون الملون، بجانب ورشة أشغال فنية لتعليم التفصيل والتطريز ورسم الباترون للفنانة سوسن سيد بالشرح العملي والنظري.

 

أعقبها استمرار ورش الفنون التشكيلية للفنان إبراهيم حسين بعنوان “أهلا عام 1445 العام الهجري الجديد” بمناسبة قرب حلوله، وبها شارك الأطفال بعمل رسومات فنية من وحي خيالهم لتنمية الخيال لديهم شملت موضوعات الهجرة النبوية، كما استكمل بعض الأطفال لوحاتهم الخاصة بالاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو وقام بعمل رسومات فنية.

 

وفي سياق متصل عقد القصر، مسابقة ثقافية قدمها السيد إسلام محمد لتنمية الوعي وتشجيعيهم على القراءة والاطلاع المستمر، كما أقيمت ورشة لاكتشاف مواهب الأطفال في الشعر والقصة والحكي، بجانب ورشة لتعليم العزف على الآلات الموسيقية المختلفة للمايسترو نصر الدين أحمد، حيث قام بتدريب الأطفال على الآلات الموسيقية وقام بتدريبهم على المقامات الصوتية المختلفة والسلم الموسيقي بأسلوب بسيط يتوافق وسن وإمكانيات الأطفال المختلفة.

 

بجانب ذلك نفذ القصر ورش فنية لذوي الهمم والتي تضمنت ورشة فنون تشكيلية عن ذكرى هجرة المصطفي صل الله عليه وسلم للفنان إبراهيم حسين، بجانب ورشة حكي بعنوان “حمامة الغار”.

FacebookMessengerWhatsAppTwitterPrintShare

عن emad ahmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Exit mobile version