google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

أبو الغيط ووزير الخارجية البريطاني يتفقان على ضرورة فتح المعبر لإدخال المساعدات في غزة

FacebookMessengerWhatsAppTwitterPrintShare

كتب- وسام عابد 

استقبل أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الخميس، وزير خارجية بريطانيا “جيمس كليفرلي”، وذلك بمقر الجامعة في القاهرة.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام بأن الطرفين عقدا جلسة مباحثات مطولة ناقشا خلالها وجهات النظر حول تطورات حرب الاحتلال الإسرائيلي ضد القطاع والتصعيد الخطير فيه، وحرص الأمين العام على التشديد على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته للضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف الأعمال الإجرامية التي تمارسها في حق السكان المدنيين الأبرياء في قطاع غزة وآخرها قصف مستشفى المعمداني الذي أودى بحياة المئات من الأبرياء أغلبيتهم من الأطفال، وكذا ترحيل السكان قسراً من شمال القطاع لجنوبه، مشيراً إلى أن هذه الأشكال تعد أنماطًا من العقاب الجماعي يرقى إلى جرائم الحرب تنتهك القانون الدولي الإنساني وترصدها أجهزة الجامعة.

 

وأوضح أن الطرفين اتفقا على ضرورة فتح الممرات الإنسانية لإدخال المساعدات لسكان القطاع، وكذلك أهمية حمايتهم بشكل كامل.

 

وأضاف المتحدث الرسمي أن الوزير البريطاني أكد من جانبه على ضرورة العمل بشكل جماعي من أجل وقف الحرب الدائرة، خاصة أن استمرار العنف سيساهم زعزعة الأمن الإقليمي، مشيراً إلى أن أولوية بلاده هي خروج الرهائن من الرعايا البريطانيين.

 

وأكد الأمين العام أن انسداد الأفق السياسي للصراع واستمرار الاحتلال، هو السبب الأساسي لهذه الأحداث، منوهًا إلى أن وصول العنف إلى هذا الحد يجعل الوصول للسلام أمرًا بعيد

FacebookMessengerWhatsAppTwitterPrintShare

عن farida fahmey

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Exit mobile version