google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

دراسة تؤكد تناول القهوة يزيد من كثافة وطول الشعر

FacebookMessengerWhatsAppTwitterPrintShare

سماح ابراهيم

“تاج المرأة شعرها” ولهذا تبحث كل سيدة عن المنتجات والوصفات التي تغذي الشعر لكي تحصل دائما على المظهر اللائق بها، ولكن ليست المنتجات فقط التي تساعد على تغذية الشعر وزيادة طوله وكثافته بل هناك أيضا دور للمشروبات والأطعمة التي تتناولها على مدار اليوم تؤثرا بالإيجاب على الشعر.

 

وبحسب دراسة نشرتها موقع “Only My Health”، المتخصص في الصحة العامة، بأن هناك علاقة قوية بين الكافيين وتساقط الشعر، وكانت النتائج مطمئنة، ومؤكدة أن الكافيين لا يساهم في تساقط الشعر أو الصلع.

 

وأضافت الدراسة أنه يمكن للكافيين تعزيز نمو الشعر عن طريق استهداف ثنائي هيدروتستوستيرون (DHT)، وهو الهرمون المسؤول عن تساقط الشعر، حيث أنه عندما يلتصق DHT ببصيلات الشعر، فإنه يعيق امتصاص العناصر الغذائية الأساسية، مثل الفيتامينات والبروتينات والمعادن الضرورية لنمو شعر صحي.

 

الأثار الإيجابية للكافيين على نمو الشعر:

 

للكافيين تأثير إيجابي على بصيلات الشعر عن طريق تحفيز إنتاج أدينوسين ثلاثي الفوسفات (ATP).

 

١ – تساعد زيادة إنتاج ATP بصيلات الشعر على البقاء في مرحلة نموها النشط، مما يؤدي إلى نمو مستمر للشعر بدلًا من انكماشه.

 

٢ – عند استهلاك المنتجات التي تحتوي على الكافيين، يمكن أن تدخل المادة الكيميائية إلى بصيلات الشعر، مما يعزز النمو، ومع ذلك، فإن منتجات الشعر التي تحتوي على الكافيين لا يمكنها اختراق بصيلات الشعر وبالتالي لا يمكنها تحفيز النمو.

 

٣ – توفر معظم هذه المنتجات مظهرًا أكثر كثافة وسمكًا للشعر.

 

الكافيين الموضعي أم الفموي.. أيهما أكثر فعالية؟

 

تشير الأبحاث المنشورة في المجلة الدولية للأمراض الجلدية إلى أن الاستخدام الموضعي للكافيين أكثر فعالية لتعزيز نمو الشعر من تناوله غذائيًا، ويسمح التطبيق الموضعي للكافيين بالوصول مباشرة إلى بصيلات الشعر، متجاوزًا الجهاز الهضمي حيث قد يتم فقدان فعاليته.

 

وفي حين أن تطبيق الكافيين الموضعي أظهر نتائج واعدة، فإن العلاقة بين استهلاك الكافيين عن طريق الفم وتحسين صحة الشعر تفتقر إلى دعم تجريبي كبير.

 

ويتم استقلاب معظم الكافيين الذي يتم تناوله عن طريق الفم عن طريق الكبد وله تأثيرات جهازية لا تستهدف بصيلات الشعر على وجه التحديد.

FacebookMessengerWhatsAppTwitterPrintShare

عن mostafa kotb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Exit mobile version