google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

حالة الطقس اليوم الإثنين6 مايو

FacebookMessengerWhatsAppTwitterPrintShare

وسام عابد

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين على البلاد بالتزامن مع احتفالات شم النسيم؛ ستكون ربيعية بامتياز بمعظم المحافظات، لافتةً إلى أن درجة الحرارة على القاهرة ستكون 28 درجة مئوية.

 

وأوضحت منار غانم في مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي والإعلامية عبيدة أمير ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، أن قيم درجات الحرارة اليوم أقل من المعدلات الطبيعية مع استمرار تأثر البلاد بالمنخفض الجوى الموجود فى طبقات الجو العليا، فهناك منخفض جوي وأجواء مائلة للبرودة مساء غد في المدن الجديدة والصحراوية.

 

وأضافت منار غانم، أنه سيكون هناك سحب منخفضة ومتوسطة قليلا تحجب جزء كبير من أشعة الشمس وتساعد على الشعور بأجواء ربيعية، حيث أن مصادر الكتل الهوائية معظمها قادم من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط.

 

وأشارت إلى وجود نشاط رياح على أغلب أنحاء الجمهورية يساعد على الإحساس بالأجواء الربيعية، مع استمرار اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وارتفاع الأمواج من 2 لـ 2.5 متر، وأن الأجواء تسمح بالاستمتاع بإجازة شم النسيم بسهولة مع تجنب نزول البحر أثناء التواجد على الشواطئ، نظرًا لارتفاع الأمواج.

FacebookMessengerWhatsAppTwitterPrintShare

عن mostafa kotb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Exit mobile version