google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

مصر تحذر من اجتياح رفح الفلسطينية

FacebookMessengerWhatsAppTwitterPrintShare

بوسي عواد 

اشتعلت الأمور سريعًا في قطاع غزة، بعدما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الاثنين 6 مايو، نيته إخلاء جزء من مدينة رفح الفلسطينية؛ مما دفع البعض للحديث عن بدء عملية اجتياح رفح بريًا المتوقع قيام سلطات الاحتلال بها.

 

وأصدرت وزارة الخارجية، بيانًا اليوم الإثنين، حذرت من خلالها مصر من مخاطر عملية عسكرية إسرائيلية محتملة بمنطقة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، لما ينطوي عليه هذا العمل التصعيدي من مخاطر إنسانية بالغة تهدد أكثر من مليون فلسطيني يتواجدون في تلك المنطقة.

 

وطالبت مصر إسرائيل بممارسة أقصى درجات ضبط النفس، وتجنب المزيد من التصعيد في هذا التوقيت بالغ الحساسية في مسار مفاوضات وقف إطلاق النار، وحقناً لدماء المدنيين الفلسطينيين الذين يتعرضون لكارثة إنسانية غير مسبوقة منذ بدء الحرب على قطاع غزة.

 

وأكدت مصر على أنها تواصل اتصالاتها على مدار الساعة مع كافة الأطراف من أجل الحيلولة دون تفاقم الوضع أو خروجه عن السيطرة.

 

وفي السياق ذاته، دعا جيش الاحتلال، سكان مناطق في شرق رفح بأقصى جنوب غزة، الى “الإخلاء الفوري” لأماكنهم والتوجه نحو وسط القطاع.

 

وطالب الجيش الإسرائيلي سكان رفح إلى الإجلاء المؤقت من الأحياء الشرقية لمنطقة رفح إلى منطقة المواصي.

 

الجيش الإسرائيلي يدعو سكان رفح لـ “الإخلاء الفوري”

دعا جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين 6 مايو، سكان مناطق في شرق رفح بأقصى جنوب غزة، الى “الإخلاء الفوري” والتوجه نحو وسط القطاع، وذلك في ظل التلويح بشنّ هجوم بري على المدينة المكتظة بالسكان.

 

وقال الجيش إنه “بناء على موافقة المستوى السياسي”، فهو “يدعو السكان المدنيين القابعين تحت سيطرة حماس الى الإجلاء المؤقت من الأحياء الشرقية لمنطقة رفح الى المنطقة الإنسانية الموسعة” في المواصي.

 

 

رفح الفلسطينية

 

 

أصبحت مدينة رفح حديث العالم بأسره خلال الساعات الماضية مع اقتراب جيش الاحتلال الإسرائيلي من تنفيذ عملية اجتياح بري للمدينة الواقعة جنوب قطاع غزة ضمن حربه الاملة على الشعب الفلسطيني في غزة.

 

ويخطط جيش الاحتلال الإسرائيلي مُنذ مدة إلى عملية اجتياح بري لمدينة رفح، جنوب قطاع غزة، وذلك ضمن حربه الشاملة على الشعب الفلسطيني في شتى أنحاء غزة، والتي أتمت سبعة أشهر قابلة للزيادة.

 

وأجّل مجلس الحرب الإسرائيلي بزعامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو عملية الاجتياح البري لرفح أكثر من مرة، آخرها خلال الهجمات الإيرانية على إسرائيل في 14 أبريل الماضي، ردًا على استهداف إسرائيل مقر القنصلية الإيرانية في سوريا.

FacebookMessengerWhatsAppTwitterPrintShare

عن mostafa kotb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Exit mobile version