google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

قريبا المتحف المصري سيبهر العالم

FacebookMessengerWhatsAppTwitterPrintShare

علا وحيد تكتب

تبذل الدولة جهدًا كبيرًا، حيث تستعد لابهار العالم مجددا عند افتتاح المتحف المصري الكبير، والذي يضم 100 ألف قطعة أثرية وأول مسلة معلقة، ويعد أكبر متحف أثري في العالم .

 

أكد المشرف العام علي مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به اللواء عاطف مفتاح، أن المتحف تصل طاقته الاستيعابية إلى نحو 5 ملايين زائر في العام، مضيفا أن الإنشاءات في مبنى المتحف الرئيسي انتهت في المتحف بنسبة 100 في المئة، ووصول التشطيبات إلى 98 في المئة.

 

ولفت إلى أن جاهزية عرض القطع الأثرية تمت بالكامل في البهو العظيم، والدرج العظيم، والعمل على الانتهاء هذا الصرح العظيم في الوقت المحدد له

 

أكد وزير السياحة والآثار د.خالد العناني، أن ما يميز المتحف المصري الكبير هي التقنيات الحديثة في العرض المتحفي الخاص به، كما أنه يقدم تجربة فريدة للتعرف على الحضارة المصرية.

 

وأضاف د.خالد العناني، أنه سيتم عرض المقتنيات الأثرية في أجواء تضاهي الحضارة المصرية القديمة بعمارتها المتميزة.

 

وأشار الوزير، إلى أنه من المقرر نقل ٦ تماثيل للملك سنوسرت الأول ومائدة قرابين للملك منتوحتب الثاني من المتحف المصري بالتحرير خلال الأيام القليلة القادمة، مضيفًا أنه تم وضع كنوز الملك توت عنخ آمون داخل فتارين العرض الخاصة بها، حيث تم حتى الآن الانتهاء من عرض عدد من مقتنيات كنوز الملك الشاب داخل ٧٥ فاترينة من أصل ١٠٧ فاترينة.

FacebookMessengerWhatsAppTwitterPrintShare

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Exit mobile version