google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

السكة الحديد : تشغل أول قطارات درجة ثالثة مكيفة خلال أيام.. استمرار اختبارها على الخطوط الرئيسية بدون ركاب قبل إتاحتها أمام الجمهور

FacebookMessengerWhatsAppTwitterPrintShare

تخطط هيئة السكة الحديد لتشغيل أول قطارات درجة ثالثة مكيفة خلال أيام، ضمن العربات التى تسلمتها الهيئة فى إطار التعاقد الموقع مع شركة ترانسماش هولدينج الروسية لتصنيع وتوريد 1300 عربة عادية ومكيفة، حيث ستدخل الخدمة هذه النوعية من القطارات لأول مرة فى تاريخ السكة الحديد المصرية وستعمل على الخطوط الرئيسية فقط.

وقالت مصادر مسئولة إنه يجرى حاليا اختبار وتجربة أول قطارات من القطارات المتعاقد عليها وتشغيلها بدون ركاب على الخطوط الرئيسية لحين إتاحتها أمام الجمهور خلال أيام، مشيرة إلى أن هيئة السكة الحديد تعاقدت مع شركة ترانسماش هولدينج الممثل للتحالف الروسى المجرى المورد لصفقة العربات الأكبر فى تاريخ الهيئة لتوريد 500 عربة درجة ثالثة مكيفة وصل منها حتى الآن 76 عربة.

وأضافت المصادر أن أول قطارات درجة ثالثة مكيفة ستعمل على خطوط القاهرة ـ أسوان والعكس والقاهرة ـ الإسكندرية والعكس، على أن يتوالى عقب ذلك إدخال قطارات الدرجة الثالثة مكيفة تباعا على باقى الخطوط الرئيسية على مستوى الجمهورية لخدمة متوسطى ومحدود الدخل، حيث إن صفقة العربات الأكبر فى تاريخ الهيئة والمتضمنة 1300 عربة تشمل 500 عربة عادية ذات تهوية ديناميكية و500 درجة ثالثة مكيفة و300 درجتين أولى وثانية مكيفة.

وأوضحت المصادر أنه جارى إقرار أسعار تذاكر قطارات الدرجة الثالثة مكيفة التى ستعمل على الخطوط الرئيسية للوجهين القبلى والبحرى، وأن الاتجاه الحالى لدى الهيئة أن تكون أسعار تذاكر الدرجة الثالثة مكيفة مقاربة لأسعار تذاكر قطارات الأسبانى درجة ثانية مكيف العاملة حاليا على الخطوط الرئيسية.

وأكدت المصادر أنه تم الاستقرار على تطبيق نظام المحطات فى أسعار تذاكر الدرجة الثالثة مثل باقى القطارات العاملة على الخطوط الرئيسية بدرجاتها المختلفة، ومقترح أن تكون سعر تذكرة الدرجة الثالثة مكيفة من القاهرة إلى طنطا 35 جنيه ومن القاهرة إلى الإسكندرية 55 جنيها، ومن القاهرة إلى المنيا 60 جنيها ومن القاهرة إلى أسيوط 75 جنيها ومن القاهرة إلى سوهاج 85 جنيها، ومن القاهرة إلى قنا 100 جنيه ومن القاهرة إلى الأقصر 105 جنيهات ومن القاهرة إلى أسوان 125 جنيها.

وأشارت المصادر أن هذه الأسعار لم يتم إقرارها حتى الآن، كما أن أسعار تذاكر الدرجة الثالثة مكيفة لا تزال قيد الدراسة من قبل هيئة السكة الحديد ووزارة النقل، كما أنه سيتم إقرارها وصدور قرار بها قبل تشغيل أولى قطارات الدرجة الثالثة مكيفة التى ستدخل الخدمة فى البداية، لافتة إلى دفعات العربات الدرجة الثالثة التى تصل تكون بدون تكييف ويجرى تركيب تكييفها فى أحد المصانع المصرية بـ6 أكتوبر.

FacebookMessengerWhatsAppTwitterPrintShare

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Exit mobile version